السبت, 22 سبتمبر 2018

"غرفة الظاهرة" تستعد لتنظيم "مهرجان عبري السياحي"

الإثنين 02 أكتوبر 2017 08:40 م بتوقيت مسقط

"غرفة الظاهرة" تستعد لتنظيم "مهرجان عبري السياحي"

عبري - ناصر العبري

تُواصل محافظة الظاهرة الاستعداد لإقامة مهرجان عبري السياحي؛ وذلك خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري، والذي يهدف لإبراز الجوانب السياحية والترفيهية والطبيعية والتراثية والتسويقية...وغيرها من الجوانب الحياتية بولاية عبري، وعموم محافظة الظاهرة.

وينظم مهرجان عبري السياحي الثلاثي فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة، وعبر لجنة السياحة، وكذا إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة، وكذلك شركة معبر القوافل للمعارض والمهرجانات.

وقال علي بن صالح بن علي الكلباني رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة: إن فرع الغرفة بالظاهرة يحرص دائما على تشجيع السياحة؛ باعتبارها ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني وعاملا مهما من أجل تنويع مصادر الدخل. مضيفا بأن مهرجان عبري السياحي يأتي كمحطة ثالثة بعد نجاحات مهرجان ينقل السياحي ومهرجان ضنك السياحي.

فيما قال سيف بن سعيد البادي نائب رئيس فرع الغرفة بالظاهرة ورئيس لجنة السياحة: سعينا جاهدين لإنجاح مهرجان عبري السياحي؛ نظرا لما يمثله هذا النشاط من دور بارز وملموس في  تشجيع السياحة المحلية، وسوف تسعى غرفة الظاهرة لإبراز الجوانب السياحية والترفيهية والطبيعية والتراثية  والتسويقية من خلال هذا المهرجان.

وأكد حماد بن سعيد الخاطري مدير إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة، أن إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة تعمل على تسهيل كافة الجوانب للمساهمة في إقامة هذا المهرجان؛ نظرا لما سيحمله من جوانب إيجابية تثري النشاط السياحي بولاية عبري، إضافة لتعريف شرائح المجتمع بالموروث التراثي والسياحي بمحافظة الظاهرة.

وقال رفعت إبراهيم عبدالمقصود مدير عام شركة معبر القوافل للمعارض والمهرجانات: إن الشركة قامت بتجهيز كافة الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة من أجل إقامة هذا المهرجان، الذي من المؤمل أن يكون مهرجانا فريدا بفعالياته وبرامجه وأنشطته.