السبت, 21 سبتمبر 2019
38 °c

بعد السعودية.. الإمارات تبدأ بتطبيق الضريبة الانتقائية

الأحد 01 أكتوبر 2017 10:39 ص بتوقيت مسقط

بعد السعودية.. الإمارات تبدأ بتطبيق الضريبة الانتقائية

يبدأ اليوم تطبيق «الضريبة الانتقائية» بنسبة 50% على المشروبات الغازية و100% على منتجات التبغ ومشروبات الطاقة في دولة الإمارات.

وقد تم تجهيز النظام الإلكتروني لتحصيل الضريبة الانتقائية في كل المنافذ الجمركية بالإمارات ويعمل اعتباراً من اليوم ويتم الدفع عن طريق الدرهم الإلكتروني.

وكان مجلس الوزراء اعتمد في الثالث عشر من سبتمبر الماضي اللائحة التنفيذية للإجراءات الضريبية وضريبة السلع الانتقائية وتحديد نسبها وكيفية احتساب السعر الانتقائي واللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي في شأن الضريبة الانتقائية.

وأصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الرابع والعشرين من سبتمبر الماضي ثلاثة قرارات شملت قرار مجلس الوزراء رقم 36 لسنة 2017 في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي بشأن الإجراءات الضريبية وقرار مجلس الوزراء رقم 37 لسنة 2017 في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي بشأن الضريبة الانتقائية وقرار مجلس الوزراء رقم 38 لسنة 2017 في شأن السلع الانتقائية والنسب الضريبية التي تفرض عليها وكيفية احتساب السعر الانتقائي.

وقال عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، إن اعتماد مجلس الوزراء للائحة التنفيذية للقانون الاتحادي بشأن الإجراءات الضريبية يشكل نقلة نوعية في مسيرة تطبيق النظام الضريبي في دولة الإمارات، مشيراً معاليه إلى أنها تعد مكوناً أساسياً لبناء علاقة تعاون وثيق وشراكة فعالة بين الهيئة الاتحادية للضرائب، كونها الجهة المختصة بإدارة وتحصيل وتنفيذ الضرائب الاتحادية، وكل ﻓﺌﺎت اﻟﻤﺘﻌﺎﻣﻠﻴﻦ معها من خاضعي ودافعي الضرائب والشركاء من الجهات الحكومية، للمساهمة في تحقيق أهداف النظام الضريبي وترسيخ مكانة الدولة على مؤشرات التنافسية العالمية.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية