موقعة محتدمة بين اليوفي وأتالانتا.. وذئاب روما تتحفز للانقضاض على الميلان

روما - الوكالات

تشهد المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، نهاية الأسبوع الجاري، قمتين تجمع الأولى بين يوفنتوس بطل المسابقة في المواسم الستة الأخيرة، ومضيفه أتالانتا برجامو، ويلتقي في الثانية ميلان مع روما وصيف البطل.

وأهمية هاتين القمتين تنبع من كونهما تأتيان بعد أيام قليلة من مشاركة الفرق الأربعة في الجولة الثانية من المسابقتين الأوروبيتين دوري الأبطال ويوروبا ليج. ويحل يوفنتوس، اليوم الأحد، بعد خمسة أيام من تجميد نشاط رئيسه آندريا إنييلي لمدة عام، ضيفا على أتالانتا خامس الموسم الماضي بعد فوزه الصعب والمتأخر على أولمبياكوس اليوناني، بهدفين للأرجنتيني غونزالو هيغواين والكرواتي ماريو ماندزوكيتش، وتعويض سقوطه الكبير في الجولة الأولى أمام برشلونة الإسباني صفر-3، وهو وصيف بطل النسخة الأخيرة.

وكان الاتحاد الإيطالي أوقف انييلي وغرمه بمبلغ 20 ألف يورو، والنادي بمبلغ 300 ألف يورو؛ لتورطه مع ثلاثة آخرين في قضية بيع بطاقة دخول إلى الملعب لمجموعات متطرفة من "الالترا" باعوها بدورهم بأثمان باهظة.

واستعاد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري الثقة بالارجنتيني بعد أن أبقاه احتياطيا في تلك المباراة حتى الدقيقة 60، وعلق على خياره بالقول "هيجواين ليس أفضل من الآخرين، لكننا رأيناه يتحرك بشكل مختلف، فلم تكن لديه ولن تكون اي مشكلة، وهو لاعب يستطيع ان يصنع الفارق ويكسبنا المباريات". وأضاف "لعب هيجواين بذكاء وصبر كبيرين في مواجهة دفاع صلب اغلق جميع المساحات، ولم يكن الامر سهلا لكن الفريق الاقوى فاز في النهاية". وافتتح هيجواين الذي يؤخذ عليه زيادة وزنه والبطء في تحركاته، التسجيل بعد تسع دقائق من نزوله بديلا للكولومبي خوان كوادرادو.

وبدوره، اعتبر جان بييرو جاسبيريني مدرب أتالانتا -الذي يتصدر المجموعة الخامسة في الدوري الأوروبي برصيد 4  نقاط بعد فوزه على إيفرتون الإنجليزي 3-صفر، وتعادله أمس مع ليون الفرنسي 1-1- أن فريقه "يعيش فترة إيجابية".

وقال بعد أن أدرك أتالانتا التعادل: "راض عن النتيجة. لم تكن المباراة سهلة بالنسبة لنا، وضعونا في موقف صعب في الشوط الأول، وكانت لنا ردة فعل قوية في الثاني؛ مما سمح لنا بصناعة فرص عدة وإدراك التعادل". وأضاف: "فريقنا يعيش فترة ايجابية، لكن طريق التأهل لا يزال طويلا". ويحتل أتالانتا المركز التاسع في الدوري المحلي برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين وخسارتين، بفارق 10 نقاط عن المتصدرين يوفنتوس ونابولي الذي يستضيف كالياري الثالث عشر (6 نقاط). وتتركز الأنظار في هذه المرحلة بشكل خاص على قمة ميلان السادس وضيفه روما الخامس (لكل منهما 12 نقطة)، وحال الفريقين متشابهة تقريبا على الصعيد الأوروبي.

وحقق ميلان فوزه الثاني تواليا، لكن بشق الانفس على ضيفه رييكا الكرواتي 3-2، بعد أن تقدم بهدفين نظيفين قبل أن تستقبل شباكه هدفين في آخر ست دقائق، وينتظر حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز.

من جانبه، فاز روما بصعوبة على قره باخ الأذربيجاني 2-1 في دوري الأبطال، بعد أن تعادل سلبا مع أتليتيكو مدريد الإسباني، وهي نتيجة جيدة أيضا.

في المقابل، يخوض لاتسيو الرابع (13 نقطة) مباراة سهلة نظريا على الورق مع ضيفه ساسوولو الخامس عشر (4 نقاط). وتختتم المرحلة الأحد بثلاثة لقاءات أخرى تجمع كييفو فيرونا مع فيورنتينا، وسبال الصاعد حديثا مع كروتوني، وتورينو مع هيلاس فيرونا العائد بعد موسم في الدرجة الثانية.

تعليق عبر الفيس بوك