أداء جيد للأسهم يرفع مؤشر سوق مسقط إلى 5137 نقطة

 

مسقط – العمانية

ارتفع المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي حوالي 37 نقطة وأغلق على 5137 نقطة مرتفعا للأسبوع الثاني على التوالي وسط أداء جيد للأسهم المتداولة بعد الصعود الأخير في أسعار النفط.

وبلغ سعر نفط عمان تسليم شهر نوفمبر المقبل يوم الخميس الماضي 02ر56 دولار للبرميل مقابل 18ر55 دولار للبرميل قبل أسبوع، وساهم الصعود المتتالي في أسعار النفط في تعزيز معنويات المستثمرين لتشهد سوق مسقط الأسبوع الماضي ارتفاع أسهم 24 شركة مقابل 18 شركة تراجعت أسعارها و20 شركة حافظت على مستوياتها السابقة.

وسجل مؤشر قطاع الصناعة أفضل صعود بين المؤشرات القطاعية وأغلق على 7051 نقطة مرتفعا 105 نقاط، وعزز مؤشر القطاع المالي مكاسبه السابقة مرتفعا 71 نقطة وارتفع مؤشر السوق الشرعي نقطة واحدة، في حين سجل مؤشر قطاع الخدمات تراجعا بنحو 28 نقطة متأثرا بهبوط أسهم الاتصالات.

وسجلت القيمة السوقية للشركات المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي مكاسب تقدر بـ 2ر310 مليون ريال عماني وصعدت بنهاية تداولات الخميس إلى 17 مليارًا و8ر886 مليون ريال عماني. وبلغت قيمة التداول الأسبوع الماضي 3ر16 مليون ريال عماني من بينها 4ر3 مليون ريال عماني على سهم بنك صحار الذي استحوذ على 8ر20 بالمائة من إجمالي قيمة التداول وارتفع بيستين وأغلق على 160 بيسة، وشهد سهم المطاحن العمانية تداولات مرتفعة بلغت قيمتها حوالي 8ر1مليون ريال عماني تمثل 8ر10 بالمائة من إجمالي قيمة التداول، وجاءت هذه التداولات قبيل إقرار الجمعية العامة العادية السنوية للشركة يوم الأربعاء توزيع أرباح نقدية بنسبة 50 بالمائة أي 50 بيسة عن كل سهم، وأغلق السهم بنهاية تداولات الأسبوع الماضي على 932 بيسة مرتفعا 32 بيسة عن مستواه قبل أسبوع رغم هبوطه في تداولات الخميس بعد إقرار التوزيعات إلى 840 بيسة.

وتصدرت أسهم الخدمات المالية والمتحدة للتمويل وبنك اتش اس بي سي والجزيرة للمنتجات الحديدية الأسهم الرابحة، فيما تصدرت أسهم المها لتسويق المنتجات النفطية والشرقية للاستثمار والمدينة تكافل والخليجية لخدمات الاستثمار الأسهم الخاسرة.

تعليق عبر الفيس بوك