"أوكسيدنتال" تتعرف على تجربة "الوطني للأعمال" في دعم ريادة الأعمال

 

مسقط - الرؤية

زار وفد من شركة أوكسيدنتال عُمان، المركز الوطني للأعمال، في المبنى الرابع بواحة المعرفة مسقط؛ بهدف الاطلاع على تجربة المركز الذي تم تدشينه عام 2013، ليكون منصة رئيسية لتطوير ودعم ريادة الأعمال في السلطنة.

وكان في استقبال الوفد ملك بنت أحمد الشيبانية مدير عام المركز؛ حيث تم تقديم نبذة تعريفية عن المركز الوطني للأعمال التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، والذي تم تدشينه في واحة المعرفة مسقط كمبادرة وطنية لتعزيز فرص النمو والتوسع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وقالت الشيبانية إن الخدمات التي يوفرها المركز تنقسم إلى 3 مراحلة؛ متمثلة في: خدمة ما قبل الاحتضان، التي تهدف لبث الوعي وتنمية فكرة المشروع، والمراجعة الدورية لمسودة المشروع، إضافة لدعم تخطيط الأعمال. أما خدمات فترة الاحتضان، فتتمثل في: تفعيل مخطط المشروع، وفتح قنوات تسويقية، وتطوير المنتج/الخدمة، وصقل الشخصية (غرس الحس التجاري)، إلى جانب صقل الشخصية (غرس الحس التجاري). أما مرحلة تسريع نمو الشركات، فيسعى المركز من خلالها إلى: تطوير نمو الشركات في السوق، وغرس التنافسية، والتركيز على الاستقرار الإداري والمالي، علاوة على ضمان حصص السوق المحلي. وأشارت الشيبانية إلى أن المركز يهدف لتسهيل ودعم نمو الأفكار التجارية القابلة للاستثمار، وتحويلها إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع، كما يهدف لبناء مهارات أصحاب الأعمال من خلال تدريبهم وتوجيههم لإدارة مؤسساتهم ومشاريعهم بكفاءة ومهنية، وتوفير تسهيلات من خلال إيجاد المساحات المكتبية، وتقديم الدعم الإداري والمالي والخدمات الاستشارية والذي يُعد من أساسيات نجاح المشاريع الجديدة.

وأضاف المسؤولون بأن الأهداف العامة للمركز الوطني للأعمال تتلخص في دعم المبادرات الابتكارية والإبداعية الفردية والجماعية وغرس مفهوم الريادة والمبادرة في المجتمع عامة والشباب بشكل خاص، وأيضا زيادة فرصة نجاح المشاريع الجديدة، إلى جانب توفير بيئة ملائمة لنشأة المشاريع الصغيرة وحمايتها في مراحلها الأولى، وإيجاد جيل جديد من أصحاب وصاحبات الأعمال في قطاعات حيوية مختلفة، إضافة لدفع الشركات الناشئة للنمو والنجاح؛ وذلك من خلال توفير الدعم المعنوي والإرشادي، وذلك من خلال تقديم المركز مجموعة من التسهيلات للشركات المحتضنة.

تعليق عبر الفيس بوك