"ظفار للسيارات" تميط اللثام عن 4C وجوليا وستلفيو

"ألفا روميو" تتألق في 3 طرازات جديدة مذهلة

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

عبر تاريخها الذي يزيد على القرن، جمع كل طراز أسطوري من ألفا روميو التراث والسرعة والجمال؛ مما جعل سيارات ألفا روميو أفضل ما يمثل الأسلوب الإيطالي في عالم السيارات، ويظهر ذلك جليًّا في كل طراز من طرازات ألفا روميو الثلاث الجديدة - 4C وجوليا وستلفيو، التي تم الكشف عنها في حفل تدشين خاص أقامته شركة ظفار للسيارات في دار الأوبرا السلطانية بمسقط.

وتعليقا على تدشين الطرازات الثلاثة الجديدة، قال هاني بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة ظفار للسيارات: "إن تدشين سيارات ألفا روميو 4C وجوليا وستلفيو الجديدة والمذهلة، هو بداية صفحة جديدة لألفا روميو في عُمان، فكل منها هو مزيج رائع بين الماضي والحاضر والمستقبل، كما أنها أروع النماذج للتميز في عالم السيارات. فهذه الطرازات الثلاث تتصدر ما ظهرت به ألفا روميو بعد عودتها، ليس في السلطنة فقط بل العالم أجمع، ونحن فخورون بتقديمها كجزء من مجموعتنا الجديدة من طرازات ألفا روميو".

وتأسست شركة ألفا (وهي اختصار الاسم الإيطالي "أنونيما لومباردا فابريكا أوتوموبيلي" والذي يعني "الشركة المساهمة لصنع السيارات في لومباردي") بتاريخ 24 يونيو 1910 في ميلانو بإيطاليا، وقد شاركت ألفا روميو في سباقات السيارات منذ 1911، ونافست غيرها بنجاح في العديد من الفئات المختلفة من سباقات السيارات؛ منها: سباق الجوائز الكبرى للسيارات، وفورميولا 1، وسباق السيارات الرياضية، والراليات المختلفة؛ حيث شاركت في هذه السباقات كمُصنع ومزود محركات، وقد كانت تشارك باسمها كشركة في بعض الأحيان (عادة تحت مسمى ألفا كورسا أو أوتو دلتا) وأحياناً كأفراد يعملون بها.

وأقيم أول سباق للسيارات في العام 1913 بعد ثلاث سنوات من إنشاء الشركة، وفازت ألفا روميو بالبطولة العالمية الأولى للجوائز الكبرى للسيارات في عام 1925. وبنت الشركة سمعة قوية لنفسها في سباقات السيارات مما أعطاها سمعة خاصة كمُصنع للسيارات الرياضية. وازداد حب الناس لألفا روميو مع كل طراز مذهل تكشف عنه الشركة وكل هدف تحققه خلال مسيرتها. وأحد هذه الطرازات الأسطورية هي 33 سترادال التي صممتها في العام 1967م وهي النسخة المعدلة من سيارة السباقات 33 والتي تعتبر أحد أجمل السيارات على الإطلاق. كما كانت مصدر إلهام لسيارة ألفا روميو 4C الجديدة الرائعة.

 

4C.. أسطورة السباقات

وتمامًا مثل طراز سترادال 33 الذي جمع بين المتطلبات الميكانيكية والعملية المثالية مع أداء وأسلوب ألفا روميو الذي لا يمكن إنكاره، فإن شكل 4C الكوبيه يحاكي طراز سترادال 33 الأسطوري ويتميز بنفس الأداء العالي مع جسم مركب بتصميم إيطالي فريد وهيكل مصنوع من ألياف الكربون والألمنيوم مزود بمحرك بشاحن توربيني عالي الأداء. ومن أجل صنع هذا الهيكل الخفيف الوزن (أقل من 900 كيلوجرام) لتحقيق أقصى قدر من الأداء والكفاءة الديناميكية، قام مهندسو ألفا رميو 4C باستخدام أحدث المواد التي تقدم الأداء العالي والنتيجة هي هيكل معزز مصنوع بالكامل من ألياف الكربون التي توفر صلابة وقوة استثنائية، إضافة إلى مقصورة قيادة معززة بألياف الكربون وتعزيزات للسقف وإطار حامل المحرك مصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن.

ويقول ريت ماكسويل المدير العام لظفار للسيارات: "في الواقع، أظهرت ألفا روميو 4C كفاءتها الفعلية في الأداء على حلبة نوربورجرينج، حيث استطاعت إنهاء المسار الذي يمتد لمسافة 22.8 كم في زمن قدره 8:04 فقط. مما يجعلها أسرع سيارة تقطع الحلبة في الفئة ذات المحركات التي تنتج أقل من 250 قوة حصانية. إضافة إلى ذلك، الـ 4C ليست الوحيدة من بين تشكيلة ألفا روميو التي سجلت إنجازًا على حلبة النوربورجرينج فأيضًا الجوليا التي تعد الأفضل في فئة السيدان، هي أيضًا أسرع سيارة صالون بأربعة أبواب حتى الآن قطعت حلبة نوربورجرينج".

 

جوليا.. التنافس في التميز

ويعود تاريخ جوليا إلى عام 1962 مع إطلاق الطراز الأسطوري جوليا سيدان -وهي السيارة التي جمعت بين محرك قوي للغاية وهيكل خفيف الوزن مصمم خصيصًا للاستخدام في طرقات المدينة- وهذا الطراز لم يكن معروفًا في ذلك الوقت. ومما لا شك فيه أن طراز ألفا روميو جوليا الجديد مستوحى من الطراز السابق الذي مضى عليه نصف قرن من الزمن، في أسلوبها الأنيق، وتفاصيلها الجذابة وديناميكيتها الهوائية المثيرة للإعجاب، ومجموعة الابتكارات الخاصة بها. إجمالاً، هي أفضل من أي وقت مضى ليس فقط في شعور الحماسة والتشويق عند قيادتها. وهناك خمسة خصائص جعلت من ألفا روميو واحدة من أكثر السيارات التي يرغب بها الناس حول العالم، وهي: التصميم الإيطالي المميز، والمحركات المبتكرة الحديثة، والتوزيع الأمثل للوزن 50/50، والحلول التقنية الفريدة، وأفضل نسبة بين الوزن والقوة في المركبات.

وتضم تشكيلة ألفا روميو جوليا أربعة طرازات وهي جوليا، وسوبر وفيلوتشي المزودة بمحرك بـ6 أسطوانات على شكل V سعة 2.0 لتر قوة 280 حصان، إضافة إلى الطراز الأحدث للعلامة التجارية وهي جوليا كوادريفوليو QV المزودة بمحرك بشاحن توربيني سعة 2.9 لتر سداسي الأسطوانات وبقوة 510 حصان المستوحى من تكنولوجيا وخبرة فيراري. وتم صنع كلا المحركان بالكامل من الألمنيوم في إيطاليا.

وتتميز جوليا بتوزيع مثالي للوزن بنسبة 50/50 عبر المحورين، ونظام تعليق متطور خاص بالألفا روميو يقدم أفضل تحكم في توجيه المركبة على الإطلاق.

 

ستلفيو.. تجربة أولى

وتوفر ألفا روميو ستلفيو الجديدة كليًّا تجربة تحكم وتوجيه لا مثيل لها تليق بسيارة رياضية كهذه، ويظهر ذلك في توزيع الوزن المثالي وأفضل نسبة تحكم في توجيه المركبة ضمن فئتها ونظام التعليق المتطور الخاص بألفا روميو بتقنية "ألفالينك"، ناهيك عن الاستخدام المكثف للمواد خفيفة الوزن والتكنولوجيا المتطورة. وبالإضافة إلى ذلك كله، فإن ستلفيو مزودة بنظام الدفع الرباعي Q4 المبتكر مع إمكانية تزويدها بنظام دفع رباعي خلفي مستقل حين الطلب.

وتقدم ستلفيو أكثر من مجرد الأداء والقوة؛ حيث إنها تجمع بين الراحة والرحابة فهنالك متسع للركاب للاستمتاع بالسفر والنزهات مهما بعدت الوجهة. كما أنها تقدم مجموعة متنوعة من الميزات من بينها عجلات ألمونيوم قياس 18 بوصة (وتتوفر كذلك قياس 19 و20 بوصة)، ومقاعد مكسوة بالجلد، وكاميرا خلفية مع أجهزة استشعار للركن وعجلة قيادة مستوحاة من الفورمولا 1 مع زر تشغيل مدمج بها وغيرها الكثير.

ويكمن التجسيد الحقيقي للأداء الإيطالي في السيارة الرياضية متعددة الاستخدام SUV الجديدة من ألفا روميو التي توفر مجموعة واسعة من الميزات الرائدة من بينها محرك مصنوع بالكامل من الألمنيوم سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني بخاصية الحقن المباشر متصل بناقل حركة أتوماتيكي من 8 سرعات والذي ينتج قوة تبلغ 280 حصان وعزم دوارن يبلغ 306 رطل/قدم. وهذا المحرك على وجه الخصوص ينتمي إلى جيل جديد من المحركات المصنوعة بالكامل من الألمنيوم ذات الأربعة إسطوانات مع عمود إدارة من ألياف الكربون مما يجعل من SUV ألفا روميو من بين الأفضل في فئتها من ناحية الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود. ويعد محرك ستلفيو الأفضل من ناحية التسارع حيث تنطلق السيارة من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 5.7 ثانية فقط.

ومع المحرك الأقوى من إنتاج ألفا روميو، يتميز الطراز القادم من ستلفيو وهو ستلفيو كوادريفوليو، والذي سيتم إطلاقه في السوق المحلي في الربع الثاني من العام القادم، بأداء ألفا روميو الرياضي للمرة الأولى ضمن هذه الفئة.

القلب النابض لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدام ذات الأداء العالي هو محركها المصنوع بالكامل من الألمنيوم بي-توربو بـ6 أسطوانات على شكل V بخاصية الحقن المباشر سعة 2.9 لتر والمزود بـ24 صمام والمستخدم في جوليا كوادريفوليو، حيث يقدم أفضل قوة حصانية تبلغ 505 حصانًا و600 نيوتن/متر من عزم الدوران، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي Q4 المبتكر.

إضافة إلى ذلك، يمكن لمالكي ستلفيو الجديدة كليًا بتخصيص سيارتهم الـSUV بـ13 لون متوفر للهيكل الخارجي و7 خيارات للعجلات تتراوح من 18 بوصة إلى 21 بوصة ومجموعة متعددة من الألوان والتشطيبات الداخلية.

ويختتم هاني الزبير بالقول: "مع سيارة ألفا روميو ستلفيو الجديدة كليًا، أخذت ألفا روميو على عاتقها التحدي بابتكار المزيج المثالي من الأداء العالي والقدرة والتصميم. وأنا على ثقة، من أن ستلفيو، ـ4C، وجوليا ستضع ألفا روميو في مرتبة متقدمة في السوق المحلي العماني".

تعليق عبر الفيس بوك