18 شركة طلابية تشارك في المعرض المصاحب لمنتجات وابتكارات رواد الأعمال

غدا.. جامعة السلطان قابوس تستضيف فعاليات المنتدى العالمي لرواد الأعمال الشباب

 

مسقط – الرؤية

 

تنظم جامعة السلطان قابوس ممثلةً في مركز البحوث الإنسانية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية غداً المنتدى العالمي لرواد الأعمال الشباب في نسخته الأولى، بالتعاون مع شركة الأصايل للمؤتمرات، وبالشراكة الاستراتيجية مع غرفة تجارة وصناعة عمان، وصندوق الرفد، والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويقام المنتدى لأول مرة في السلطنة وتستمر فعالياته ليومين، ويصاحب فعاليات المنتدى معرض لمنتجات وابتكارات رواد أعمال من السلطنة وخارجها، يشارك فيه 18 شركة طلابية.

ويرعى حفل الافتتاح معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية. كما يتضمن المنتدى ندوة بعنوان "من صاحب مشروع مبتدئ إلى صاحب مشروع رائد" تشمل عرضاً لثلاثة رواد أعمال هم: ديم البسام من المملكة العربية السعودية، وعبد العزيز اللوغاني من دولة الكويت، والمهندسة نادية مقبول من السلطنة.

ويتبع الجلسة الأولى حلقة نقاشية يشارك فيها عدد من رواد الأعمال بقصص نجاحهم وتجاربهم المتميزة في مجال ريادة الأعمال. ويترأس الجلسة الدكتور أحمد بوزبر رئيس مجلس إدارة شركة دايكوم من دولة الكويت، ويشارك فيها المهندس عبد الله السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة نفاذ للطاقة، وشريفة البرعمية الرئيسة التنفيذية لصندوق مسرعات الأعمال، إضافة إلى إسحاق الشرياني الرئيس التنفيذي لمركز الطموح الشامخ.

ويشمل المنتدى جلسة نقاشية برئاسة نايف استيتيه المدير التنفيذي لمركز تطوير الأعمال من المملكة الأردنية الهاشمية، يحاضر فيها عدد من المختصين بريادة الأعمال وهم: صاحب السمو السيد الدكتور أدهم آل سعيد، ومعصومة العيدانية من دولة الإمارات العربية المتحدة، ونادية مقبول من السلطنة، وعبد العزيز اللوغاني من دولة الكويت.

وتشهد التطرق إلى أهم الأفكار والممارسات الدولية في عالم ريادة الأعمال، وكيفية ربطها باحتياجات السوق العماني؛ وذلك من أجل تحفيز الشباب على طرح أفكار وأساليب تنافس الكثير من المشاريع العالمية الرائدة.

ويتضمن المنتدى حلقة عمل شبابية مكثفة على شكل مجموعات، يقدمها المدرب توم غاسكن من المملكة المتحدة، ويتم التركيز خلالها على أهم مهارات مشاريع ريادة الأعمال كالهوية والسمة الشخصية، ومهارات التواصل، والقيادة، وإدارة المشاريع. فيما تختتم فعاليات المنتدى بثلاث حلقات عمل مكثفة ومهمة لرواد الأعمال، بعنوان المهارات القيادية لرواد الأعمال، وكيفية عمل دراسة جدوى اقتصادية، وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي لريادة الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك