السويق والنصر في قمة الجولة الخامسة للدوري

 

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

سيكون الاختبار الأصعب للسويق للمحافظة على القمة عندما يلتقي غدا الجمعة ضيفه النصر في المجمع الشبابي بصحار في أقوى مواجهات الأسبوع الخامس لدوري عمانتل.

وتقام غدا 7 مباريات، حيث يلتقي مرباط وصحم بمجمع صلالة في جنوب السلطنة، ويحل نادي عمان ضيفاً على السلام بمجمع صحار، ويشهد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لقاء مسقط والمضيبي، ويستضف النهضة الشباب الذي ابتعد عن أهل القمة، ويرحل فنجاء لأرض اللبان لمواجهة ظفار، ويحتمي العروبة بأرضه وجمهوره في مواجهة صحار المتعثر.

وحصد فريق المدرب الروماني بلاتشي العلامة الكاملة  - 12 نقطة - في المباريات الأربعة التي خاضها محققا الفوز على صحم 2-1، ونادي عمان 3-2، والمضيبي 2-1 وعلى الشباب بالنتيجة نفسها.

ويطمح حامل لقب الكأس الغالية في التمسك بالقمة بتجاوز عقبة رجال المدرب المصري حمزة الجمل المعروف بقوة دفاعاته، فلم تستقبل شباك الملك النصراوي سوى هدف وحيد في 4 مباريات حمل توقيع جاره الزعيم.

ويحتل النصر - الذي حقق الفوز في 3 مباريات قبل أن يتعادل مع أبناء عمومته الجولة الماضية – الوصافة برصيد 10 نقاط، لذا فطموحه منطقي في اعتلاء القمة التي تفصله عنها قوات أصفر الباطنة في لقاء القمة.

ويخوض مرباط وصحم لقاء الغد برصيد متساو – 6 نقاط – ونجح الوافد الجديد في تحقيق الفوز الجولة الماضية على صحار بهدفين دون رد في معقل التماسيح، وأمطر الموج الأزرق شباك السلام بثلاثية بيضاء أعادت للفريق يعقوب عبد الكريم توازنه بعد الخسارة من مسقط في الجولة الثالثة.

أكرم حبريش مدرب مرباط كشف عن جاهزية رجاله للقاء مؤكداً العزم على نيل العلامة الكاملة من أجل البقاء في المنطقة الآمنة والمضي قدمًا لجمع أكبر عدد من النقاط التي تضمن لفريقه البقاء في الأضواء.

وبرصيد متساو – 4 نقاط - يلعب السلام وضيفه نادي عمان، فخسارة أحدهما تعني الوصول الى منطقة القاع، وخسر السلام – الذي حقق فوزا وحيدا الجولة الماضية من صحم بثلاثية بيضاء-، أمام نادي عمان فتعادل في ديربي العاصمة بهدف لمثله.

وخسر المضيبي رهان الجولات الأربع الماضية ليخوض لقاء الغد برصيد خال من النقاط طامحًا في تسجيل أول حضور له بعد بلوغ الأضواء لأول مرة في تاريخه وذلك عندما يلتقي مسقط المتحفز – 6 نقاط – للتقدم نحو أهل القمة .

ويتطلع الشباب لوقف نزيف النقاط والعودة لأدائه الراقي الذي ظهر به في الجنوب أمام ظفار طامحاً في الفوز على النهضة المتسلح بأرضه وجمهوره

وخسر فريق المدرب الوطني علي الخنبشي الجولتين الماضيتين من النصر والسويق، أما النهضة فتجاوز المضيبي بهدف نظيف ليعوض الخسارة في الأسبوع الثالث من نايد عمان 1-3 .

الخنبشي أكد للرؤية "أن عامل الوقت لم يسعف فريقه في العودة للمباريات وإنه سيعمل حساب ذلك مساء الغد".

وبعد ظهوره بأدائه المعهود يتطلع فنجاء لمواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفا على الزعيم في الجنوب، غير أن الأخير الذي ابتعد عن الصدارة بعد التعثر بالتعادل أمام النصر لم يعد أمامه سوى الفوز ليعود مجددًا للمنافسة على القمة التي ابتعد عنها.

وفاز فنجاء الجولة الماضية على العروبة بهدفين دون رد، وبات الفريق في حالة فنية ومعنوية جيدة بحسب ما ذكر مدربه شاكر البلوشي الذي أكد عزم رجاله على تقديم الأداء اللائق بجمهور الملك الفنجاوي وتاريخه.

ويحتمي العروبة بمجمع صور الرياضي وبجمهور صور العفية في مواجهة التماسيح الخضراء المتعثرة هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي ذي البداية المثالية.

أبو طالب العيسوي مدرب العروبة أكد أن فريقه جاهز لمباراة الغد  مستبعدًا تأثر لاعبيه بالخسارة مؤكداً أن ضغط المباريات سبب الخسارة الماضية مجددا الثقة في قدرتهم على تحقيق نتيجة إيجابية .

تعليق عبر الفيس بوك