تدشين مقرر اللغة الإسبانية في جامعة السلطان قابوس

 

مسقط -الرؤية

وقعت جامعة السلطان قابوس اتفاقية تعاون في مجال تدريس اللغة الإسبانية في الجامعة بالتعاون مع سفارة مملكة إسبانيا في السلطنة والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتطوير، وقع الاتفاقية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي وسعادة خوسيه أنطونيو سفير إسبانيا المعتمد لدى السلطنة.

وتساهم السفارة الإسبانية من خلال شراكتها مع جامعة السلطان قابوس في تدريس اللغة الإسبانية (كمقرر اختياري) في الجامعة، وتعد برامج ومحاضرات وزارة الخارجية والتعاون الإسبانية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتطوير إحدى البرامج الرائدة للتعاون الثقافي الإسباني في الخارج. وتسعى إلى زيادة الاهتمام بالدراسات الإسبانية في الجامعات في جميع أنحاء العالم، من خلال توفير التدريب اللغوي، وفرص البحث والتواصل مع مؤسسات التعليم العالي في إسبانيا، بالإضافة إلى أن اللغة الإسبانية يتحدث بها أكثر من 560 مليون شخص، منهم 472 مليونًا يتحدثون بها باعتبارها لغتهم الأم.

وأعربت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد عن شكرها للسفارة الإسبانية في السلطنة والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتطوير لدعم الجامعة في هذا المجال.

وأشارت سموها إلى أن 75 طالباً وطالبة بقسم السياحة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية سجلوا في مقرر اللغة الإسبانية.

وذكر سعادة خوسيه أنطونيو أن سفارة إسبانيا تتطلع إلى نجاح المحاضرات الخاصة بهذا المقرر في الجامعة مع الكثير من التطوير الذي ينبغي أن يسهم بشكل أكبر في الصداقة طويلة الأمد بين سلطنة عُمان وإسبانيا والعالم الناطق باللغة الإسبانية.

 

تعليق عبر الفيس بوك