السبت, 17 نوفمبر 2018

السيد فهد يترأس الجانب العماني ويشيد بالعلاقات الودية بين البلدين

مباحثات رسمية بين السلطنة ونيبال لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 09:56 م بتوقيت مسقط

DSC_7641 copy
DSC_7644 copy copy
DSC_7658

مسقط - العمانية

تصوير/ محمد الراشدي

عُقدت، أمس، جلسة المباحثات الرسمية بين السلطنة وجمهورية نيبال الاتحادية الديمقراطية، بمقر مجلس الوزراء في مسقط، وترأس الجانب العُماني صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، فيما ترأس الجانب النيبالي دولة شير باهادور ديوبا رئيس الوزراء بجمهورية نيبال.

ونقل دولته -في بداية الاجتماع- تحيات فخامة رئيسة جمهورية نيبال والحكومة النيبالية لمقام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- وتمنياتهم الطيبة لجلالته والحكومة بدوام التوفيق، وللشعب العُماني مزيدًا من النماء والازدهار.

من جانبه، عبر صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد، عن ترحيب السلطنة بدولة الضيف والوفد المرافق في هذه الزيارة، وما سوف يتبلور عنها من نتائج على صعيد التعاون الثنائي بين الجانبين، مشيدا سموه بالعلاقات الودية التي تربط البلدين الصديقين.

وتناولت المباحثات العُمانية-النيبالية السبل الكفيلة بتعزيز كافة أوجه التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة والاستفادة من الفرص المتاحة في المناطق الاقتصادية والحرة لكلا البلدين؛ بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وأكد دولة شير باهادور ديوبا أن هذه الزيارة أتت لدفع العلاقات بين البلدين في المجالات التجارية والزراعية والتعليمية والصحية، وتبادل الوفود التجارية، خاصة وأن بلاده ترحب بالاستثمار المشترك والمستثمرين العمانيين للاستثمار في نيبال، إضافة لتبادل الخبرات في مختلف المجالات. وأبدى دولته تطلع بلاده إلى التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم دعما للعلاقات الثنائية. وقد أبلغ صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، دولة رئيس الوزراء بجمهورية نيبال نقل تحيات جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى فخامة رئيسة جمهورية نيبال والحكومة النيبالية، وتمنيات جلالته الطيبة لهم وللشعب النيبالي الصديق باضطراد التقدم والرخاء.

حضر جلسة المباحثات من الجانب العُماني كل من: معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة، ومعالي الشيخ وزير القوى العاملة، ومعالي الدكتور وزير النقل والاتصالات (رئيس بعثة الشرف المرافقة لدولة رئيس وزراء جمهورية نيبال)، ومعالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم، ومعالي الشيخ الأمين العام لمجلس الوزراء، ومعالي الشيخ وزير الخدمة المدنية، ومعالي السيد وزير الدولة ومحافظ مسقط، ومعالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية، وسعادة السفير رئيس دائرة غرب آسيا بوزارة الخارجية، وسعادة السفير رئيس القطاع الاقتصادي بوزارة الخارجية، كما حضر جلسة المباحثات من الجانب النيبالي أصحاب المعالي والسعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لدولة رئيس وزراء جمهورية نيبال الاتحادية الديمقراطية.