دوري الأبطال.. "باريس" يستقبل "بايرن" وأتلتيكو يفتتح ملعبه أوروبيا بالضيف الثقيل

...
...
...

الرؤية - حسين بن علي الغافري

تستكمل باقي لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بمباريات مثيرة هذا المساء، أبرزها المواجهة الفرنسية الألمانية ضمن الجولة الثانية على ستاد حديقة الأمراء، بينما يفتتح أتلتيكو مدريد ملعبه الجديد واندا ميتروبوليتانو أوروبياً بمواجهة من العيار الثقيل تجمعه ببطل إنجلترا الموسم الماضي نادي "البلوز" تشيلسي.

يدخل البايرن "المهزوز" مواجهة باريس سان جيرمان ضمن المجموعة الثانية على إستاد حديقة الأمراء وهو ليس بأفضل حالاته الفنية ومثقل بالإصابات، لعل أبرزها إصابة حارسه الألماني مانويل نوير.

 أيضاً من المشكلات التي تواجه بايرن تقدم أغلبه نجومه في السن. فهناك شكوك من لحاق الهولندي آرين روبن للمباراة بعد إصابته في كاحله الأيسر في المباراة الأخير للفريق محلياً أمام فولفسبورج، واحتمالية غياب تياجو ألكانتارا والنمساوي دافيد ألابا. دون نسيان إصابة خوان بيرنات لشهرٍ قادم والألماني نوير حتى مطلع العام المقبل. كلها ظروف ساهمت بشكل وبآخر في إضعاف الحضور الفني لبايرن ميونخ هذا الموسم "حتى اللحظة" وأصبحت الأقلام توجه للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أصبح على مرمى هدف الصحافة والإعلام. في الجانب الآخر، تبدو حظوظ النادي الباريسي كبيرة في تحقيق فوز على بايرن ميونخ وهو مكتمل الصفوف ومدعّم بنجوم عالمية مطّمعها الأول اللقب الأوروبي، والذي يبدو بأن الدوري المحلي لن يكون بالعسير عليهم. باريس أوجد توليفة مثالية بقيادة الإسباني أوناي إيمري، ولو أن عليه مهام صعبة في كيفية التعامل مع النجوم خصوصاً بعد الأحداث الأخيرة في مباراة ليون بالدوري المحلي والخلاف بين البرازيلي نيمار والأورجوياني اديسون كافاني حول تسديد الركلات الحرة الثابتة وركلات الجزاء الترجيحية. عموماً تبدو حظوظ باريس أمام بايرن ميونخ أكبر للفوز دون تجاهل لخبرة الفريق البافاري الواسعة أوروبياً. في المباراة الثانية لذات المجموعة يدخل "الجريحين" أندرلخت البلجيكي وسيلتك الأسكتلندي المباراة بمعنويات سلبية بعد خسارة الأول أمام البايرن بثلاثية نظيفة وخسارة الثاني أمام باريس سان جيرمان بخماسية نظيفة وتبدو حظوظ الفريقين في خطف مركز ثالث مؤهل للدور الإقصائي في بطولة الدوري الأوروبي.

بينما يفتتح نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ملعبه واندا ميتروبوليتانو أوروبياً ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات ولحساب المجموعة الثالثة بضيف ثقيل من حجم تشيلسي الإنكليزي بطل البريمر ليغ الموسم الماضي. مباراة تبدو صعبة للفريقين في ظل قوة رجال سيميوني على ملعبهم، كما أن تشيلسي ليس بالضيف الخفيف على أتلتيكو بالعقلية الإيطالية تحت قيادة أنطونيو كونتي الذي أعاد للبلوز مكانتهم محلياً.

 المباراة اختبار حقيقي لمجموعة لا تبدو في المتناول في ظل وجود طرف ثالث يحسب له ألف حساب كروما الإيطالي مما يحّتم على أي طامح في تجاوز دور المجموعات ضرورة عدم تفويت أي من النقاط على ملعبه، في المقابل يرحل روما إلى أذربيجان لمواجهة تبدو سهلة ورقياً أمام كارياكا أعدام على ستاد توفيق باكهرمواف.

وفي المجموعة الرابعة، يدخل برشلونة الإسباني ملعب خوسيه الفالادي في البرتغال مواجهة لا تبدو بالسهلة أمام سبورتنغ لشبونة. برشلونة المنتشي بستة انتصارات متتالية محلياً ويغرد في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة بحاجة إلى استغلال فترته المثالية بفوز جديد يضاعف حظوظ تأهله متصدراً للمجموعة.

وبعد صيف ساخن لبرشلونة وسلسلة انتقادات واسعة للإدارة يبدو بأن الراهن على الإسباني ارنستو فالفيردي في مكانه وبدأ ينال ثقة الجمهور في كيفية إدارته للفريق، وهو ما بدا واضحاً في المباريات التي خاضها الفريق والتي حقق فيها نتائج كبيرة إلا أن الاختبارات الحقيقية لم تحن بعد. وفي المباراة الأخرى لذات المجموعة يستقبل نادي يوفنتوس الإيطالي على ملعبه في تورينو نادي أولمبياكوس اليوناني في مباراة تبدو سهلة نسبياً ليوفنتوس ومطالب بتحقيق الانتصار فيها بعد سقوطه على الكامب نو في الجولة الماضية بثلاثية بيضاء. ويعول يوفنتوس كثيراً على نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا المتألق هذا الموسم مع السيدة العجوز في تجاوز الفريق اليوناني الجريح بعد سقوطه هو الآخر في مباراته الأولى على أرضه أمام سبورتنغ لشبونة بثلاثية.

وفي آخر لقاءات الجولة يدخل مانشستر يونايتد ملعب سسكا موسكو والعين على نقاط المباراة في مباراة لا تبدو سهلة على أبناء المدرب ومورينهو. ولعل الحالة الإيجابية لمانشستر يوناتيد وقوته محلياً ومناصفته الصدارة مع جارحه الآخر نادي مانشستر سيتي ستكون لها الأثر الإيجابي في العودة بالانتصار من موسكو، وفي المباراة الثانية والأخيرة يستقبل بازل السويسري نادي بنفيكا البرتغالي على ستاد سانت جاكوب بارك. مهمة النادي البرتغالي لا تبدو سهلة بعد سقوطه على ملعبه في الجولة الماضية أمام سسكا موسكو، مما يعني بأن المباراة هامة للفريقين لطموحات تجاوز دور المجموعات أو على أقل تقدير ضمان مركز ثالث مؤهل للدوري الأوروبي.

علماً بأن جميع لقاءات الجولة الثانية لدور المجموعات تنطلق في تمام الساعة 10:45 بتوقيت مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك