السويق مع بلاتشي يواصل التألق بالعلامة الكاملة وديربي الجنوب لم يأت بجديد

...
...
...
...

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير - عبد الله البريكي

اعتلى السويق صدارة دوري عمانتل محققا العلامة الكاملة "12 نقطة" في 4 مباريات، فالأصفر الذي يقوده بلاتشي لم يجد عناء في تخطي الشباب بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد السيب الرياضي لحساب الجولة الرابعة .

 وانفرد شعاع الشمس بالصدارة مستفيدا من تعادل النصر وظفار 1-1 في ديربي الجنوب الذي شهد أحداثه مجمع صلالة الرياضي، وتقدم صحم للمركز الثالث إثر فوزه 3- صفر على السلام، وتقدم مسقط نحو أهل القمة برصيد 6 نقاط رغم تعادله مع نادي عمان بهدف لمثله في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، واستعاد فنجاء توازنه بفوز مستحق على العروبة بهدفين دون رد، وفاز مرباط على مضيفه صحار بالنتيجة نفسها دون أن يشفع عامل الأرض والجمهور لإنقاذ التماسيح من كبوتهم، وتعمقت محنة المضيبي إثر تلقيه الخسارة الرابعة على التوالي من النهضة بهدف نظيف.

ونجح بلاتشي ورجاله في أقوى اختبار لهم في الجولات الماضية بالفوز على الشباب 2-1 في مباراة تقدم فيها الأصفر بهدفين حملا توقيع علي البوسعيدي وعبد العزيز المقبالي قبل أن يقلص محمد علي السيابي الفارق بهدف رائع في الدقيقة 77.

وقال مدرب السويق علي الخنبشي "ظهر السويق بشكل مختلف تماما عن الجولات الثلاثة الماضية. آلت الافضلية له وحاولنا العودة وتقليص النتيجة. أحرزنا هدفا ولكن مساعينا للتعادل لم يكتب لها النجاح "

وعزا الخنبشي الخسارة للإجهاد الذي يعاني منه معظم لاعبيه، لافتاً إلى أن الفريق واجه المضيبي الغامض في بداية الدوري ثم ظفار في الجنوب ثم التقى بالنصر في مباراة صعبة بذل فيها لاعبوه جهودا كبيرة الأمر الذي أثر على مستوى العطاء البدني أمام السويق على حد قوله".

واضاف "لم تكن الأجواء مثالية. غاب سامح الحسني للإجهاد. ولم اعتمد على محمد السيابي لنفس السبب، فدفعت به في الشوط الثاني كأحد الأوراق الهجومية فنجح في التسجيل. السويق كان في أفضل حالاته لذا نجح في حصد العلامة الكاملة. سنكافح من أجل الفوز أمام النهضة مباراة الجمعة القادمة".

وانتهى ديربي الجنوب دون أن يستفد أحدهما بالتعادل، فالنصر تنازل عن الصدارة متراجعاً للوصافة برصيد 10 نقاط مستقبلاً الهدف الأول في شباكه، وتراجع أكثر ظفار فاحتل المركز الثامن برصيد 5 نقاط دون أن تشفع كتيبة النجوم في استعادة وتيرة الانتصارات .

وسجل فنجاء حضوره، فهز شباك المارد العرباوي بهدفين ضمنا للملك مغادرة القاع رافعًا رصيده إلى 4 نقاط، لينجح شاكر البلوشي وسلطان الطوقي في إيقاف نزيف النقاط بفوز أول أعاد للملك الذي مني بخسارتين رونقه.

في المقابل تجمد رصيد العروبة عند 5 نقاط، دون أن تجدي مساعيه في الشوط الثاني لإدراك التعادل رغم الاستحواذ الذي كان شكليا بلا فاعلية.

 المصري أبوطالب العيسوي أرجع الخسارة إلى الإرهاق وضعف فترة الإعداد والحظ العاثر في إهدار عدد من الفرص السهلة لافتاً أن فريقه بحاجه لمزيد من الوقت للانسجام وحفظ الأدوار والمهام التكتكية لأن معظم لاعبيه بحاجة للخبرة .

وأضاف "لعبنا 3 مباريات بشكل جيد، كل الفرق متأثرة باللعب كل ثلاث أيام . ربما كان تأثرنا أكبر لأن إعدادنا كان ضعيفا. تقنين الأحمال البدنية كان لها دورها في الحفاظ على اللاعبين من خطر الإصابة عطفا على ضغط المباريات وأعمار اللاعبين" .

وتابع "ليس لدينا فرصة لتصحيح الأخطاء . يوم واحد فقط كتدريب أساسي ومران خفيف ثم المباراة الرسمية. معادلة صعبة ولكننا قادرون على تجاوزها. سنقدم أداء أفضل في الجولات القادمة. أشكر رجالي على جهودهم الكبيرة".

في المقابل أرجع شاكر البلوشي فوز فريقه للحالة المعنوية العالية التي ظهر بها لاعبوه مؤكدًا على دور مساعده سلطان الطوقي هذا الصدد، لافتا إلى أن الانضباط التكتيكي وراء الظهور بالشكل المعتاد لفنجاء وقال "كلفنا كل لاعب بمهام وواجبات أساسية وثانوية. الأدوار أضحت واضحة. سيرتفع مستوانا من جولة لأخرى. لدي ثقة كبيرة في قدرة اللاعبين على الظهور بشكل يليق باسم ناديهم العريق وباسم جمهورهم الراقي "

وأكمل بالقول "أعتقد أن العثرات المالية التي يعاني منها فنجاء ليست سببا في البداية غير المثالية للفريق، لدينا 8 لاعبين جدد نالوا كل مستحقاتهم من الإدارة، وقدموا لفنجاء من أجل البطولات والألقاب ومستواهم يؤهلهم لذلك"

ومضي قائلاً " الالتزام منهجنا المتبع في فنجاء. الغيابات لن تؤثر علينا فالبديل قادر على تنفيذ ما يطلب منه، ونأمل التوفيق أمام ظفار الجولة القادمة".

وتلقى المضيبي خسارة رابعة ظل على إثرها في المركز الأخير برصيد خال من النقاط، بينما استعاد النهضة توازنه بعد الخسارة من عمان 1-3 بالفوز الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط .

وأغرقت الأمواج الزرقاء الوافد الجديد فريق السلام بثلاثية بيضاء منحت محمد الغساني وزملاءه الثقة بعد الخسارة في الجولة الماضية من مسقط بالثلاثة، ليرتفع رصيد الفريق الذي يقوده يعقوب عبد الكريم إلى 6 نقاط، بينما تجمد السلام عند 4 نقاط في المركز قبل الأخير .

وتلقى صحار خسارة موجعة على أرضه وأمام جماهيره من ضيفه مرباط الوافد الجديد على الأضواء بهدفين دون رد، فلم يشفع جمهور التمسايح الخضراء في إشعال حماس لاعبيها لتحقيق الفوز، ليتلقى الأخضر ثان خسارة له على أرضه ما جمد رصيده عند 4 نقاط، في المقابل قدم فريق أكرم حبريش أداء راقياً استحق بموجبه نقاط اللقاء، ويبدو أن مرباط – 6 نقاط – سيدافع عن بقائه في الأضواء وكسر قاعدة الصاعد هابط بفضل العناصر الجيدة التي يضمها الفريق.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك