محاضرتان لنشر الوعي الاستهلاكي والقانوني في الظاهرة

 

عبري – الرؤية

نظمت إدارة حماية المستهلك بالظاهرة مؤخراً بالتعاون مع معسكر مالك بن فهم محاضرتين توعويتين حول الوعي الاستهلاكي والقانوني، بهدف نشر الوعي الاستهلاكي السليم لكافة شرائح المجتمع، انطلاقاً من رسالة الهيئة بأهمية الشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بالسلطنة.

وقدم المحاضرتان كل من محمود بن سيف الكلباني أخصائي إعلام بقسم التوعية والإعلام بالإدارة، وسلطان بن راشد العزري رئيس قسم تنظيم ومراقبة الأسواق، وتناولا في المحاضرة الأولى تعريفاً بالخدمات التي تقدمها حماية المستهلك، والجهود التي تبذلها من أجل الحفاظ على كافة حقوق المستهلكين، وضمان الجودة في السلع والخدمات في الأسواق المحلية.

فيما تطرقت المحاضرة الثانية إلى الجوانب والنواحي القانونية التي تحكم العلاقة بين المزود والمستهلك من خلال بنود قانون حماية المستهلك (66/2014م)، وأهمية الوعي بها لتجنب الإشكاليات التي قد تضر بالمستهلك وتنتقص من حقوقه المضمونة قانوناً، وتحمله أعباء مالية ونفسية يمكن تجنبها من خلال الوعي القانوني. وتأتي هذه المشاركة ضمن الدور التثقيفي والإرشادي الذي تبذله حماية المستهلك تحقيقاً لرسالتها في تزويد المجتمع بثقافة التسوق الصحي والآمن، والتعريف بالحقوق المشروعة للمستهلكين.

تعليق عبر الفيس بوك