الكعبية من "تقنية شناص" تفوز بالمركز الثاني في "نت رايدرز"

 

مسقط – الرؤية

فازت الطالبة عفراء بنت سيف الكعبية من الكلية التقنية بشناص بالمركز الثاني في مسابقة (نت رايدرز) التي نظمتها (شركة أنظمة سيسكو العالمية الأمريكية) ، وتقام المسابقة على مستوى دول العالم وبالنسبة للشرق الأوسط يشارك في المسابقة سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والكويت واليمن وتركيا وباكستان وفلسطين ولبنان والعراق والأردن وأفغانستان.

وقد دأبت وزارة القوى العاملة على تحديث مناهج الكليات التقنية في تخصص تقنية المعلومات ومناهج هندسة الكمبيوتر بحيث أصبحت متاحة للطلبة في إثراء حصيلتهم العلمية في أحدث مستجدات التطبيقات في برمجيات الشبكات.

وقالت الطالبة عفراء: أشكر الله لحصولي على المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط بمسابقة نت رايدرز، وهذه المسابقة عبارة عن تحد كبير على مستوى أغلب الكليات والجامعات في تركيا والشرق الأوسط وقد حصلت على هذا المركز بفضل الله ومساندة أهلي وأساتذتي في الكلية. وقد بدأت المسابقة في ثلاث أقسام وكان قسم ال CCNA الخاص بطلبة البكالريوس الذين أكملوا دراسة 5 مواد للشبكات وهي من منظمة السيسكو العالمية الأكاديمية. "Cisco Networking Academy"  

وأضافت عفراء: بدأت المرحلة الأولى "Round 1" باشتراك 168 طالبا وطالبة من كليات وجامعات تركيا والشرق الأوسط، وتأهلت بالمركز الأول على مستوى الكلية للمرحلة الثانية"Round 2". . وكان الاختبار عبارة عن قسم نظري  "Theoretical Exam" يشمل على أسئلة في الشبكات وقسم عملي"Practical Exam" عبارة عن شبكة في برنامج الباكتريزر "Packet Tracer" مرتبط بأسئلة نظرية. ومن نتائج المرحلة الثانية يتم اختيار أعلى 15 درجة منها للانتقال للمرحلة الثالثة "Round 3" وهي الأخيرة وقد انتقلت بالمركز السادس.

وجاءت المرحلة الأخيرة في 11 من سبتمبر لتحمل تحديا أكبر وأكثر من جميع المستويات السابقة حيث كان التحدي الأكبر هو عرض تقديمي" Presentation " أمام مجموعة من الحكام من خلال اجتماع عبر الإنترنت "WebEx Session"  وأيضا طرحهم مجموعة من الأسئلة. وانتهت المسابقة بحصولي على المركز الثاني ولم تكن مجرد مركز حصلت عليه وإنما أضافت لي كثيرا من المهارات والمعلومات التي اكتسبتها من المسابقة كالتدريب العملي على المنافسة والخبرة في بيئة تنافسية وأعطتني دافعاً أكثر لمحاولة الوصول إلى حلمي وتحقيق ما أرغب فيه. فمهما كان الطريق طويلا فالأمل لا يذبل أبدا. وأتمنى أن تكون المسابقة سببا لتحقيق هدف طالما حاولت الوصول إليه. وأتمنى أن تتاح لي الفرصة لأن أصبح مُحاضِرة بالكلية التقنية في قسم الشبكات " Networking Lecturer "  كوني على دراية كبيرة بكثير من خصوصيات هذه الشبكات، وسأبذل قصارى جهدي لأكون معلمة ناجحة يفتخر بها الجميع.

 

تعليق عبر الفيس بوك