400 مشارك و50 متحدثا دوليا في مؤتمر الجمعية الطبية.. 9 أكتوبر

مسقط - الرؤية

يفتتح بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، صباح الإثنين 9 أكتوبر، مؤتمر الجمعية الطبية العُمانية، ومعرض عُمان الدولي للصحة 2017، والذي تنظمه شركة أعمال المعارض العُمانية "عُمان إكسبو"، والجمعية الطبية العُمانية، تحت إشراف وزارة الصحة.

وتعد الجمعية الطبية العُمانية شريك إستراتيجي بالمؤتمر، الذي سيستعرض عدة موضوعات؛ من بينها: الطب العام، والجراحة، وطب الأطفال، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض النساء، والأسنان.

وسيركز على عرض آخر المستجدات في القطاع الطبي، بحضور 400 مشارك و50 متحدثا محليا ودوليا، وهو يمثل سعيا حميداً للتجديد والتطوير في الخدمات الصحية بالسلطنة، وفرصة لتبادل الخبرات فيما بينهم، وتدارس المشكلات التي تعترض سير عملهم اليومي للوصول إلى حلول ناجعة لتلك المشكلات، وتدفع بمسيرة العمل الصحي بخطوات ثابتة إلى الأمام. ويعد مؤتمر ومعرض الجمعية الطبية العُمانية ومعرض عُمان للصحة الحدث الأكبر في قطاع الصحة في السلطنة.

وسيشارك بالمعرض عدد من المؤسسات العالمية المتخصصة في إنتاج وتسويق الأدوات والمستلزمات الطبية والمؤسسات الصحية والمشافي العالمية، ويصل عدد الشركات المشاركة بالمعرض إلى 150 شركة تنتمي إلى 18 دولة من مختلف دول العالم؛ أبرزها: إيران والهند وتركيا وتايلند، وستكون مشاركة تركيا بهذا المعرض مميزة حيث ستكون الشريك الدولي في المعرض وستشارك بوفد رفيع المستوى يضم نخبة من المسؤولين والخبراء ولمختصين بالقطاع الصحي بتركيا، كما أن الهند تشارك بوفد كبير؛ حيث يبلغ عدد المستشفيات والشركات المشاركة من قبلها أكثر من 30 مستشفى وشركة.

وسيعرض المؤتمر خطط وزارة الصحة والجمعية الطبية العُمانية للنهوض بالقطاع الصحي في السلطنة ويستعرض آخر المستجدات في المجال الطبي محلياً وعالمياً، وسيتعرض كذلك المشاريع الصحية التي تعمل عليها وزارة الصحة في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية، إضافة لتقديم آخر الأبحاث والتقنيات الحديثة والتي تسهم في تطوير المنظومة الصحية بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك