وكيل التربية يتفقد مدارس "تعليمية شمال الباطنة"

صحار - الرؤية

قام سعادة سعود البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية، ووفد من الوزارة، بزيارة تفقدية لعدد من مدارس تعليمية شمال الباطنة؛ وذلك في إطار الخطة السنوية لوزارة التربية والتعليم لمتابعة سير العمل والتحصيل الدراسي، ووضع الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه المدارس؛ ويرافقه الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام لتعليمية شمال الباطنة، وعدد من التربويين بالمحافظة. وشملت الزيارة مدرسة أبو أيوب الأنصاري للتعليم الأساسي (1-12)، ومدرسة خميس بن سعيد الشقصي للتعليم الأساسي للبنين (5-12)، ومدرسة عائشة بنت سعد بن ابي وقاص للتعليم الأساسي (1-12).

التقى سعادته -في بداية الزيارة- بإدارات المدارس، واستمع إلى شرح واف عن سير العملية التعليمية والجهود التي تبذل في سبيل رفع مستوى التحصيل الدراسي، وكذلك التعرّف على الأنشطة التربوية التي تمارس في هذه المدارس، إضافة للوقوف عن قرب على بعض المعوقات التي تواجه المدارس والجهود المشتركة للارتقاء بمستوى العملية التربوية بصفة عامة.

كما هدفت الزيارة إلى متابعة سير العملية التعليمية من خلال زيارة بعض الصفوف وتبادل الحديث مع الطلاب حول المناهج الدراسية ومدى ملاءمتها للمستويات التحصيلية لهم، والاطلاع على أهم المشاريع والبرامج التعليمية والتربوية المنفذة في المدرسة والتي تهدف لرفع المستوى التحصيلي للطلاب، وتساعد على تعميق وغرس القيم الحميدة لدى الطلاب، والاطلاع على برامج صعوبات التعلم وصفوف الدمج وتبادل الحديث حول فاعلية البرامج المطبقة لهذه الفئة من الطلبة ومدى تعاون أولياء الأمور في تنفيذ الخطط والبرامج داخل المدرسة.

كما تم مناقشة المعلمين والطلاب في العديد من الموضوعات التي تهدف للرقي بالمستوى العام للطلاب، وكذلك أهمية الاستفادة من مختلف الأجهزة والإمكانيات المُعينة للمدارس لأداء رسالتها بصورة ترضي الجميع.

تعليق عبر الفيس بوك