الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

برنامج للتبادل الطلابي الدولي مع كلية عمان للسياحة

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 05:45 م بتوقيت مسقط

برنامج للتبادل الطلابي الدولي مع كلية عمان للسياحة

 

 

مسقط – الرؤية

تواصل كلية عمان  للسياحة جهودها لمنح طلابها فرصة التعرف على الصناعة الدولية واكتساب الخبرة المهنية، من خلال الشراكة مع الجمعية الدولية للتبادل الطلابي بهدف الحصول على الخبرة التقنية(IAESTE) . وتعد كلية عمان للسياحة أول كلية تقدم برنامج التبادل الطلابي الدولي في السياحة والضيافة، من خلال منظمة IAESTE غير الربحية والهادفة إلى التطوير المهني للطلاب الشباب في جميع أنحاء العالم.

وقالت ليلى عبد القادر أحمد، طالبة بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في إدارة السياحة والضيافة في كلية عمان للسياحة، عن تجربتها التدريبة لمدة ستة أسابيع في تركيا: عززت تجربتي الدولية  مهاراتي المهنية، فالمؤسسة التي التحقت بها وثقت بقدراتي وسلمتني مسؤوليات عدّة، وأنا سعيدة للغاية بأنني استطعت تلبية توقعاتهم، فهذه التجربة سمحت لي بالعمل مع مهنيين في أماكن مختلفة من العالم، وهو ما أعطاني المزيد من الثقة بنفسي، وعلمتني الكثير عن هذه الصناعة وعرفتني على الأعمال التي تتناسب مع اهتماماتي وتطلعاتي.  ويشار إلى تعيين ليلى من قبل شركة تركية بقسم إدارة العملاء لأخذ استفسارات الزبائن الميدانية والتعامل مع حركة الزبائن وخاصة في ساعات الذروة.

وقالت جاياشري، محاضرة في كلية عمان للسياحة: من المهم توفير فرص التوظيف الدولية للطلاب الحريصين على أخذ هذه الفرصة والملتزمين بتقديم أفضل ما عندهم. ممتنة جدا لجمعية IAESTE  عمان وخاصة معاذ الزدجالي، منسق التدريب في جامعة السلطان قابوس، لمساعدتنا في الخدمات اللوجستية وتزويدنا بالدعم الذي نحتاجه في تجربتنا الأولى لإرسال طلابنا إلى برنامج تدريبي دولي، فمساعدته لا تقدر بثمن.