ضمن المبادرة الوطنية لبنك مسقط "بصمات"

"المستثمر الصغير" من "ميثاق" يستهدف نشر الثقافة المالية بين 4 آلاف طالب وطالبة

 

مسقط – الرؤية

تتواصل بنجاح فعاليات البرنامج التدريبي "المستثمر الصغير" الذي ينفذه ميثاق للصيرفة الإسلامية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة إنجاز عمان، ضمن المبادرة الوطنية "بصمات" التي أطلقها بنك مسقط خلال الفترة الماضية لتعزيز دوره في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وبدأت مؤخراً المرحلة الثانية من تدريب طلبة وطالبات المدارس التعليمية الحكومية على الأسس المالية ومن المتوقع أن يستهدف البرنامج في هذه المرحلة تدريب 4000 طالب وطالبة في مدارس محافظات مسقط والباطنة وظفار. ويأتي تنفيذ البرنامج بهدف تعزيز الثقافة المالية لطلبة وطالبات المدارس وتعريفهم بمجموعة من المفاهيم والأسس المتعلقة بالأمور المالية والتي تساهم في تنمية مهاراتهم في هذا المجال الهام. وقد شهدت الفترة الماضية تدريب 1000 طالب وطالبة ضمن البرنامج الذي يأتي ضمن محور "الثقافة المالية" في المبادرة الوطنية "بصمات".

وتتقدم ميثاق للصيرفة الإسلامية ومؤسسة إنجاز عمان بالشكر والتقدير للمركز الوطني للتوجيه المهني على دعمه واهتمامه بإنجاح تنفيذ البرنامج من خلال التنظيم والتنسيق مع مختلف مدارس السلطنة والتعاون المثمر في تحقيق أهداف البرنامج، والشكر والتقدير للأساتذة أخصائيي التوجيه المهني في المدارس المشاركة على دورهم الكبير ومشاركتهم وتعاونهم في إنجاح برنامج "المستثمر الصغير" الذي يحقق نجاحا كبيرا بفضل هذه الجهود المشتركة.

 ويهدف برنامج "المستثمر الصغير" من ميثاق للصيرفة الإسلامية إلى استفادة عدد كبير من الطلبة والطالبات من الخدمات التعليمية والتثقيفية التي يقدمها البرنامج  خاصة طلبة المدارس في الصفوف السابع والثامن من خلال تعريفهم بأساسيات الأمور المالية والتعريف بالخدمات التي تقدمها المؤسسات المصرفية وكيفية التعامل معها  والاستفادة منها عبر تنظيم ورش عمل في المدارس يقدمها خبراء ومتخصصون في هذا المجال، كما تشكل هذه الورش التعليمية فرصة للطلبة لطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالجوانب المالية وبدور المؤسسات المصرفية وأهميتها في تقديم وطرح التسهيلات المختلفة والمنتجات والخدمات المصرفية وكيفية الاستفادة منها، كذلك يجري التعريف من خلال هذه الورش التعليمية بالخدمات والتسهيلات المصرفية الإلكترونية وكيفية التعامل معها وغيرها من الخدمات التي تقدمها المؤسسات المصرفية بشكل عام.

ويفتخر ميثاق للصيرفة الإسلامية بالمشاركة في تنفيذ وإنجاح المبادرة الوطنية "بصمات " وأن يكون جزءا منها بهدف تعزيز دور ميثاق في المسؤولية الاجتماعية وفي خدمة المجتمع العماني من خلال تنفيذ برامج تدريبية تستهدف الطلبة والطالبات وتعزيز الثقافة المالية لدى فئة الشباب حيث تهدف مبادرة "بصمات" إلى تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة وتعزيز دور المؤسسات في مجال المسؤولية الاجتماعية، ويعد ميثاق للصيرفة الإسلامية ومنذ تدشينه في عام 2012 رائدا في دعم أنشطة وفعاليات المجتمع وتنظيم المؤتمرات والندوات وطرح المبادرات الاجتماعية خاصة في التعريف بأهمية ودور الصيرفة الإسلامية في تنمية وتطوير القطاع المصرفي وغيرها من المبادرات والفعاليات المجتمعية.

وكان بنك مسقط قد دشن المبادرة الوطنية "بصمات" تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، تنفيذاً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتفعيل دور مؤسسات القطاع الخاص في أنشطة وفعاليات المجتمع وفتح المجال للجميع للمشاركة في مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي تنعكس إيجاباً على تنمية وتطوير المجتمع العماني. وخلال الفترة الماضية وقع بنك مسقط عددا من الاتفاقيات لتنفيذ مبادرة "بصمات" بالتعاون مع عدد من المؤسسات المحلية والإقليمية. وتشتمل المبادرة الوطنية "بصمات" على تنفيذ 4 محاور رئيسية هي الثقافة المالية وتنمية المؤسسات الصغيرة في قطاع السياحة والمساحات الخضراء ودعم التوجهات الصديقة للبيئة وترشيد استهلاك الطاقة، وتتضمن المحاور تنفيذ العديد من المشاريع الاجتماعية المستدامة.

 

تعليق عبر الفيس بوك