الحارثي: تتويج "عمان لسباق السيارات" بلقب "بلاك بان" إنجاز تاريخي

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

أكد بطل فريق عمان لسباقات السيارات أحمد الحارثي أن الفوز بلقب البطولات الأوروبية في رياضة المحركات ورفع علم السلطنة إنجاز كبير لا يمكن وصفه وشعور رائع، وهو إنجاز تمثل في الحصول على النقاط الكافية للتتويج بلقب بطولة بلاك بان الأوروبية للتحمل للسيارات في الجولة الرابعة والأخيرة والمزمع اقامتها من 29 سبتمبر الجاري وحتى الأول من أكتوبر، مشيرا الى أن الانجاز الذي حققه فريق عمان لسباق السيارات جاء بتكاتف الجميع وأولهم "شركة استن مارتن" .

وأضاف: سيتم التتويج بلقب البطولة في سباق الأسبوع المقبل على حلبة برشلونة وهو الختام لبطولة بلاك بان الأوروبية للتحمل، بعد أن جمعنا النقاط الكافية للتويج الفريق بلقب البطولة.

 وكان فريق عمان لسباقات السيارات ضمن التتويج بلقب بطولة بلاك بان الأوروبية للتحمل وسجل إنجازا عمانيا في رياضة المحركات في سجلات حلبة مونزا الإيطالية العريقة عندما عُزف السلام السلطاني في أرضية الحلبة بمناسبة فوز الفريق بقيادة البطل أحمد الحارثي وزميله بالفريق جوني ادام بالمركز الأول لسباق بلانك بان الأوروبي للتحمل وسط حضور جماهيري كبير .

وسجل الثنائي أحمد الحارثي وزميله جوني ادام زمناً بلغ 3 ساعات و25 دقيقة و30 ثانية فاصل 571 جزء من الالف من الثانية.

أما في الجولة الثانية وفي واحدة من أقوى سباقات التحمل لبطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل التي نظمت على حلبة سلفرستون الأوروبية، فقد حصل الفريق على المركز الثاني.

وفي سباق الجولة الثانية من بطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل والذي شهد إصطدام جزء من سيارة الفريق بسيارة اخرى أبطأ على المسار ودخولها مراب الصيانة واصل الفريق المنافسة على الصدارة. وحصل على المركز الثاني في الوقت الاخير من السباق .

ثم واصل فريق عمان تألقه في بطولة بلانك بان الاوروبية للتحمل بعدما تمكن المتسابق أحمد الحارثي من إضافة نقاط جديدة إلى رصيد الفريق عقب حصول الفريق على المركز الثاني ضمن منافسات الجولة الثالثة للبطولة والتي اختتمت على حلبة بول ريكارد القريبة من مدينة مرسيليا الفرنسية وجرت تحت أجواء حارة مقارنة مع السباقات الماضية .

سباق الجولة الثالثة من البطولة كان الأطول ضمن البطولة الأوروبية حيث استمر 6 ساعات متواصلة.

 

تعليق عبر الفيس بوك