الخميس, 15 نوفمبر 2018

جامعة السلطان قابوس تدشن المؤتمر الطلابي الأول للبحث العلمي .. أبريل 2018

الإثنين 25 سبتمبر 2017 11:07 م بتوقيت مسقط

 

مسقط - العمانية

تنظم جامعة السُّلطان قابوس المؤتمر الطلابي الأول للبحث العلمي يستهدف طلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا من جميع الكليات والتخصصات بالجامعة في العاشر من أبريل لعام 2018.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي لدى طلبة الجامعة وإتاحة الفرصة لعرض بحوثهم واختراعاتهم وأعمالهم العلمية وإظهارها للمجتمع للاستفادة منها، وتشجيعهم على القراءة والاطلاع ومواكبة كل جديد. وعقد مكتب نائبة رئيس جامعة السلطان قابوس للدراسات العليا والبحث العلمي لقاءً مفتوحاً مع موظفيه والوحدات التابعة أمس بهدف الوقوف على ما تم إنجازه خلال العام الأكاديمي المنصرم، والإفصاح عن الأهداف والخطط المرسومة للعام الأكاديمي الجديد، وحث الموظفين وتشجيعهم على إكمال المسيرة نحو تحقيقها بدقة وتفان.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص المكتب على تعزيز التواصل مع الموظفين وخلق بيئة تفاعلية جاذبة ومحفزة للعمل والإبداع، بإتاحة فرص أكبر للتفاعل والتواصل والتكامل، وتعميق فرص الحوار وتبادل الآراء والمقترحات البناءة والملاحظات التطويرية، الأمر الذي من شأنه أن يُسهم في الارتقاء بكل ما تقدمه الجامعة من منتجات بحثية ومعرفية للبلد. وكانت الدكتورة رحمة المحروقية نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي قد استهلت اللقاء بتوضيح أبرز ما تمَّ تحقيقه من تطورات واضحة في المجالات المتعلقة بالبحث العلمي والدراسات العليا والابتكار وريادة الأعمال، مؤكدة على مواصلة السعي الحثيث إلى تحقيق المزيد من المنجزات النوعية في هذه المجالات.

وقدم عميد البحث العلمي الدكتور يحيى الوهيبي كلمة العمادة، وضح فيها خطة العام الأكاديمي 2017_2018 والتي يعد أبرز ما فيها توسيع نطاق استخدام بوابة الجامعة للخبراء لإيجاد قاعدة بيانات لجميع مخرجات أبحاث موظفي الجامعة، وزيادة الأنشطة البحثية في الجامعة من خلال تعزيز المشاركة وزيادة مستوى نشاط المجموعات البحثية في الجامعة.

ثم قدّم الدكتور عبد الله أمبوسعيدي عميد الدراسات العليا كلمته مستعرضًا فيها عددا من منجزات العمادة تمثلت في إقرار لائحة النظام الأكاديمي للدراسات العليا من مجلس الجامعة، وإقرار سياسة المنح للدراسات العليا، وإقرار سياسة الدعم المالي لطلبة الدكتوراه، وإقرار سياسة مراجعة وتقييم البرامج. كما قامت العمادة بإقامة جائزة أفضل رسالة في الدراسات العليا لأوّل مرة وتنظيم الملتقى الأول للإشراف على طلبة الدراسات العليا، وغير ذلك من المنجزات.