الإثنين, 19 نوفمبر 2018

الأهلي يسقط الترجي في رادس ويبلغ قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأحد 24 سبتمبر 2017 09:47 م بتوقيت مسقط

الأهلي يسقط الترجي في رادس ويبلغ قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

رادس -رويترز  

كرر الأهلي المصري تفوقه في إستاد رادس ليفوز 2-1 على مستضيفه الترجي التونسي ويحجز بطاقة التأهل للدور قبل النهائي في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ورغم التعادل 2-2 في إستاد الجيش المصري في برج العرب بالإسكندرية في ذهاب دور الثمانية نجح الأهلي في تحقيق الفوز خارج أرضه بفضل جهود الظهير التونسي علي معلول رغم تحمله نصيبا من مسؤولية هدف الترجي.

وسجل معلول هدفاً وصنع مثله في الشوط الثاني ليلغي تقدم الترجي في الشوط الأول من ركلة جزاء نفذها المهاجم طه ياسين الخنيسي.

وكان الأهلي، صاحب الرقم القياسي في دوري الأبطال بثمانية ألقاب، توج في 2012 في رادس تحت قيادة مدربه الحالي حسام البدري بعد فوزه بالنتيجة نفسها بعد التعادل 1-1 في برج العرب.

كما انتزع الفريق المصري اللقب في الملعب ذاته عام 2006 بعد فوزه 1-صفر على الصفاقسي التونسي عقب تعادله ذهابا في القاهرة 1-1.

واستجمع الأهلي خبراته بعد خروجه متأخرا في الشوط الأول بهدف الخنيسي بعدما ارتكب الحارس شريف إكرامي مخالفة ضد ايهاب لمباركي بعد خطأ من معلول في إعادة الكرة للحارس قبل خمس دقائق على الاستراحة.

وجاء التعادل في بداية الشوط الثاني عندما استغل معلول، لاعب منتخب تونس والصفاقسي سابقا، تمريرة عرضية من أحمد فتحي ليضع الكرة في الشباك بعد خطأ من الحارس معز بن شريفية ليتعادل للأهلي في الدقيقة 50.

وانتقل معلول إلى الجبهة اليمنى في هجمة مرتدة ليرسل تمريرة عرضية متقنة حولها البديل النيجيري جونيور أجايي برأسه إلى الشباك بشكل رائع في الدقيقة 63.

وصمد الأهلي أمام محاولات الترجي للتعادل وأضاع مهاجمه المغربي وليد أزارو أخطر فرص اللقاء في الدقيقة الأخيرة عندما انفرد بالحارس بن شريفية لكنه سدد بلا اتقان ليحول حارس الترجي الكرة إلى ركلة ركنية.

وقال البدري "قبل لقاء برج العرب قلت إن الحسم سيكون في رادس من واقع خبرتي الطويلة".

وأضاف "غيرنا أسلوب الضغط في الشوط الثاني وطالبت اللاعبين باستغلال الأخطاء الدفاعية وعدم استنفاد طاقتهم ودخول أجايي كان له تأثير مهم جدا".

وتابع "لم نشعر بأي توتر وكنت واثقا في قدرات فريقي وأشكر المشجعين الذين حضروا إلى رادس. هذه خطوة مهمة نحو التأهل للنهائي".