بمشاركة 10 فرق

سحب قرعة بطولة "مغربي لكرة قدم الصالات"

 

مسقط – الرؤية

سحبت بقاعة المؤتمرات بإستاد السيب الرياضي قرعة بطولة مستشفيات ومراكز مغربي للعيون لكرة القدم للصالات التي ستنطلق منافساتها خلال الفترة من 2 اكتوبر وحتى 25 من نفس الشهر، وستقام المباريات على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بمشاركة 10 فرق وهي (منتخب الجيل الذهبي ومنتخب الجامعات ومنتخبنا الوطني للصالات، بالإضافة لنادي مسقط ونادي الأمل والبحرية السلطانية العمانية، وفريق رابطة فريق ريال مدريد ورابطة فريق يوفنتوس الإيطالي وفريق الجالية المصرية وفريق الجالية الليبية)

 أقيم حفل مراسم سحب القرعة بحضور ياسر بن ناصر الرواحي مدير دائرة تراخيص الأندية وعمليات المسابقات باتحاد كرة القدم وحمود المشايخي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وفتحي نصير الخبير الفني باتحاد كرة القدم والدكتور إيهاب رخا المدير الإقليمي بمستشفيات بمراكز مغربي للعيون بالسلطنة، كما حضره رؤساء وممثلو الفرق المشاركة بالبطولة ووسائل الإعلام المختلفة، كما كان هناك تواجد أكثر من رائع للاعب الدولي السابق طلال خلفان والذي مثل أحد الكوادر المجيدة للكرة العمانية في العصر الذهبي .

 وتم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة لمجموعتين تتنافس فيما بينها على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من مجمل لقاءات المجموعتين للبطولة، ليكتمل العدد الذي سيتأهل لخوض الدور القادم(الحاسم ) .

وأسفرت نتائج القرعة عن وقوع فرق (الجالية المصرية ونادي مسقط ورابطة فريق يوفنتوس الإيطالي والبحرية السلطانية العمانية ومنتخبنا الوطني للصالات) في المجموعة الأولى، فيما ضمت فرق المجموعة الثانية كلا من (منتخب الجيل الذهبي وفريق الجالية الليبية ورابطة فريق يوفنتوس الإيطالي ونادي الأمل ومنتخب الجامعات للصالات ) .

من جانبه قال ياسر الرواحي مدير دائرة تراخيص الأندية وعمليات المسابقات باتحاد كرة القدم "نتمنى أن تكون البطولة بداية جادة لمسابقات أخرى مماثلة في الفترة القادمة ما يعزز كرة القدم للصالات في السلطنة".

 وأشاد حمود المشايخي رئيس اللجنة المنظمة بدور الاتحاد العماني لكرة القدم في إقامة البطولة، لافتا إلى أن اللجنة المنظمة ارتأت عدم تسجيل فرق أكثر وربما ستفتح المجال لذلك في النسخة القادمة.

 وكشف حمود المشايخي عن الجوائز التي ستقدم للفرق الفائزة بالمراكز الأولى الثلاثة بالبطولة والتي وصلت قيمتها إلى ( 3 آلاف ريال عماني ) كما أوضح أنه سيتم تخصيص جوائز عينية لأفضل لاعب وأفضل حارس وهداف البطولة .

وفي سياق متصل قال الدكتور إيهاب رخا المدير الإقليمي بمستشفيات ومراكز مغربي "رحبنا بفكرة إقامة البطولة فور عرضها من قبل اللجنة المنظمة. المركز يولي اهتماما كبيرا بالشباب العماني ولدية مسؤوليات اجتماعية يقوم بها من ضمنها المسابقة الكروية التي تعزز العلاقة بين المشاركين".

وتطلع الخبير الفني فتحي نصير لنجاح النسخة الأولى من البطولة، مؤكداً أن اتحاد لكرة لن يدخر جهدا في تسخير كل إمكانياته لتحقيق هذا الهدف.

وقدم نصير شرحا وافياً لنظام المسابقة وسرد القواعد والشروط داعيا الجميع للالتزام بما جاء بوثيقة التنظيم، فإنجاح المسابقة مسؤولية جميع المشاركين .

من جانب آخر قال مدرب فريق الجالية المصرية وائل حسني "استعداداتنا جيدة،ولدينا أهداف مجتمعية تتثمل في تعزيز أواصر العلاقة بين الجالية المصرية والمشاركين، ولا أنكر مساعينا نحو اللقب فثقافة الفوز منهجنا. وأعتقد ان الحصول على لقب البطولة الأخيرة لبطولة الجاليات سيعزز من فرصنا في تحقيق ما نصبو إليه"

ويتشكل الجهاز الفني لفريق الجالية المصرية من وائل حسني المدرب العام والمهندس عمرو نجاح مديرا للكرة ومحمد قناوي وعبد الله مفرح إداريين للفريق ومحمد أبو طالب المشرف من اللجنة الرياضية على شؤون فريق الكرة .

 

تعليق عبر الفيس بوك