تدشين برنامج "إنماء" لنشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب

 

مسقط - الرؤية

دشن صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مؤخرا، برنامج "إنماء للقيادة"، لطلاب مؤسسات التعليم العالي، برعاية سعادة الدكتور عبدالله محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، ضمن مبادرات الصندوق لتنمية مهارات الطلاب في ريادة الأعمال، ونشر ثقافة العمل بين طلاب مؤسسات التعليم العالي، ضمن سلسلة البرامج المتعددة التي يقدمها الصندوق بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالسلطنة.

ويهدف البرنامج إلى تنمية المهارات الريادية والقيادية للطلاب، وتأهيلهم ميدانيا؛ من خلال عدد من الورش التدريبية.. وتناول اليوم الأول للبرنامج عددا من المواضيع المتنوعة ذات الصلة بالتطوير القيادي؛ أهمها: دور الشباب في بناء نظام إيكولوجي قوي ومتنامٍ للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان، قدمها البروفسيور الدكتور محمد علي. وتعزيز الرؤية الريادية في الجامعات، قدمها رافيئيل بارامبي مستشار بصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتحدث إيهاب الحاج عن القيادة الريادية في الكليات، كما قدم الدكتور أحمد بن محمد النعماني عميد كلية العلوم الحديثة والعلوم، شرحا عن كيفية بناء فريق خاص بريادة الأعمال.

وتعزز الموضوعات المطروحة الركائز الأساسية للقائد المثالي، وتخلق روح المبادرة للقادة داخل وخارج الحرم الجامعي، كما تخلل البرنامج عدد من المواضيع ذات الصلة بالتحفيز المعنوي، والتي تساعد الطلاب القياديين على تحقيق جودة الأداء وتحقيق تطلعاتهم القيادية من خلال الاستفادة من الفرص التي يقدمها الصندوق بالكليات والجامعات؛ مثل: الورش التدريبية، ونوادي ريادة الأعمال والشركات الطلابية.

تعليق عبر الفيس بوك