السبت, 22 سبتمبر 2018

تمديد فترة التسجيل في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية حتى 8 أكتوبر

الأحد 24 سبتمبر 2017 07:09 م بتوقيت مسقط

تمديد فترة التسجيل في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية حتى 8 أكتوبر

مسقط – الرؤية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن تمديد فترة تسجيل الشركات والمؤسسات الصناعية الراغبة في المشاركة بمسابقة جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية لعام ٢٠١٧، حتى 8 أكتوبر المقبل، بهدف إتاحة الفرصة لأكبر شريحة من المصانع للمشاركة في المُسابقة.

وتهدف الجائزة إلى التطوير المستمر لأداء كافة العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية من حيث التطور التكنولوجي. ومن خلال المسابقة خصصت وزارة التجارة والصناعة جائزة خاصة بالمنشآت الصناعية الأكثر ابتكارا في القطاع الصناعي حيث تم تعديل في بعض المعايير الفرعية للمسابقة وجعلها نموذجًا يتوافق مع أفضل الممارسات والنماذج الدولية بهدف التطوير المستمر لأداء كافة العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية.

ويستند عمل النموذج الخاص بمعايير التقييم بجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية لعام ٢٠١٧ إلى أساس نظام إدارة الجودة الشاملة TQM ، وسيجري تزويد المنشآت بتقرير شامل يتضمن نقاط القوة والجوانب التي تتطلب التحسين. ويمكن قياس ومتابعة مستويات التحسن المستمر لتحقيق التمييز في الأداء من خلال تقرير التقييم للمنشأة بعد انتهاء فترة المسابقة.

ويشار إلى فتح التسجيل للمسابقة أمام المؤسسات والشركات الصناعية العمانية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بداية من 14 من يوليو، ويمكن الحصول على استمارة المشاركة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.