انطلاق فعاليات "عمان نظيفة" بحملة في عبري

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

عبري - ناصر العبري

انطلقت، صباح أمس الأربعاء، إحدى فعاليات مبادرة "عُمان نظيفة" التي أطلقتها جريدة "الرؤية"؛ من خلال حملة توعوية في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة، حول مخاطر الأكياس البلاستيكية.

وتضمنت الفعالية محاضرة توعوية حول مخاطر الأكياس البلاستيكية، بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم في الظاهرة -ممثلة في مدرسة ضرار بن الأزور، والهيئة التدريسية، وبلدية عبري، وإدارة البيئة والشؤون المناخية وفريق التربة بمحافظة الظاهرة. وبدأت الحملة من محطة كأواس بعبري، مرورا ببلدة السليف، وأمام قلعة السليف والشارع المؤدي للجبية، وانتهاء بحارة الرمل الأثرية، وتهدف إلى توعية طلاب المدارس والمجتمع المحلي والمقيمين بمخاطر الأكياس البلاستيكية على البيئة وصحة الإنسان، وكيفية التخلص منها، وإيجاد بدائل صديقة للبيئة ونشر الوعي والإرشاد.

وتأتي مبادرة "عمان نظيفة" في إطار نهج إعلام المبادرات الذي تتبناه جريدة "الرؤية"، وضمن جهود المسؤولية الاجتماعية وخطط المشاركة المجتمعية، وتعزيز العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص. ولاقت الحملة إشادات واسعة وثناءً على جهود جريدة "الرؤية" في دعم المبادرات المجتمعية الرامية للحفاظ على مكتسبات الوطن ودعم مسيرة التنمية المستدامة.

وفي هذا الصدد، قال مسلم بن سليمان الشكيلي رئيس قسم التوعية في بلدية عبري: مبادرة جريدة "الرؤية" فكرة جيدة تدعم تعاون شرائح المجتمع وكافة الجهات الخاصة والعامة والاجتماعية بشكل عام في نظافة البيئة المحيطة، والنظافة هي أمانة على كل فرد في المجتمع؛ سواء مواطنا أو وافدا، ووزارة البلديات تبذل جهوداً كبيرة في النظافة العامة، وهذه بادرة وطنية من جريدة "الرؤية"، ونحن شركاء دائما في أي عمل وطني.

وقال ناصر بن سيف الناصري مساعد مدير مدرسة ضرار بن الأزور للتعليم الأساسي (10-12) بمحافظة الظاهرة: لا شك أن المدرسة تمثل مركز إشعاع ثقافي وحضاري في المجتمع؛ فمن خلالها تتلقى الاجيال الكثير من المعارف والمهارات والخبرات عن طريق المناهج الدراسية في كل المراحل التعليمية، ويوازي ذلك منهاج آخر يعنى بغرس الجانب القيمي، والذي يستمد من عادات المجتمع الأصيلة؛ بهدف الحفاظ عليه من الاندثار. ومن هنا، تقوم مدرسة ضرار بن الأزور للتعليم الأساسي (10-12) باحتضان كثير من الفعاليات الهادفة؛ سواء كانت على مستوى المحافظة أو على مستوى السلطنة.

وقال فهد بن خاطر بن حميد العبري إخصائي أنشطة مدرسية: أتقدم بالشكر لكل القائمين على هذه الحملة "عمان نظيفة"، والتي تنظمها جريدة "الرؤية" بالتعاون مع بعض المؤسسات الحكومية؛ لما لها من تأثير إيجابي على أبنائنا الطلاب؛ من خلال غرس حب العمل التطوعي والحفاظ على البيئة وخدمة وطننا العزيز، وهذا من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على سلوكيات الطلاب في الحفاظ على نظافة المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك