الحارثي والسعدي يصلان للنهائي.. ورقم عماني جديد في ألعاب القوى

 مسقط - الرؤية

سجل عداؤنا الوطني بركات بن مبارك الحارثي رقما عمانيا جديدا في سباق السرعة لمسافة 60 مترا بزمن 6.66 ثانية، وعلي الرغم من تسجيله هذا الزمن إلا أنه لم يتمكن من الحصول على المراكز الثلاثة الأولى وحل في المركز الرابع خلف المتسابقين الإيرانيين والفلبيني، وكذلك لم يتمكن العداء أحمد بن مبارك السعدي من الظفر بميدالية على الرغم من وصوله لنهائي سباق 400 متر ليسجل اسمه ضمن أفضل 6 عدائين في قارة آسيا في أول مشاركة له في الصالات المغلقة. ويواصل زوجي التنس المكون من فاطمة بنت طالب النبهانية وسارة بنت عبدالحميد البلوشية تدريباتهما على ملاعب صالة التنس؛ استعدادا لمنافسات التنس لفئة الزوجي بإشراف المدرب رويل وهدية محمد مصطفى.

وبدوره، عبر بركات الحارثي عن أسفه لعدم تحقيقه ميدالية 60 مترا، وقال إنه قدم مجهودا كبيرا، لكن مستوى تحضير الثلاثة الأوائل كان أكثر من خلال المعسكرات الخارجية؛ كونهم يقيمون في أمريكا، إضافة إلى اشتراكهم في البطولات باستمرار، بينما كانت آخر مشاركة لي قبل ثلاثة أشهر، والحسنة الوحيدة التي خرجت بها هي تسجيل رقم عماني جديد في سباق 60 مترا، وأشكر اللجنة الأولمبية العمانية على ما قدموه لنا، وأشكر بعثة السلطنة في البطولة لوقوفهم معنا، والقيام بكل ما مكننا من تقديم مستوى جيد قياسا بمرحلة الإعداد التي سبقت البطولة.

ووصل العداء أحمد بن مبارك السعدي إلى نهائي سباق 400 متر في أول مشاركة له بسباق داخل الصالات المغلقة دون فترة إعداد لمثل هذه السباقات التي تختلف عن السباقات في المضمار المفتوح، والاكتفاء بالتدرب قبل انطلاق المنافسات بخمسة أيام، بعد وصولهم عشق أباد وعلى فترتين صباحية ومسائية، وقال السعدي إنه استفاد كثيرا بمشاركته والوصول للسباق النهائي ضمن أفضل 6 عدائين في آسيا. وأضاف: إن التحضير للبطولات مهم جدا للاعب من خلال المعسكرات، إضافة للمشاركة في مثل هذه السباقات.

 وأشار المدرب الوطني لألعاب القوى حمود بن عبدالله الدلهمي، إلى أنَّ وصول بركات الحارثي وأحمد السعدي للسباقات النهائية في دورة الألعاب الاسيوية للصالات يعد إنجازا في حد ذاته، قياسا بفترة الإعداد والتحضير. وقال: أحمد السعدي يشارك لأول مرة وليست لديه خبرة، وعملية تحضيره وإعداده كانت غير كافية لعدم وجود صالة لألعاب القوى في السلطنة حتى يتدرب عليها، واكتفى بالتدرب على المضمار المفتوح بمجمع السلطان قابوس ببوشر، وهناك فرق بين المضمار المفتوح ومضمار السباق داخل الصالات المغلقة؛ لأن نظامها مختلف تماما عن نظام المضمار المفتوح؛ فالصالة المغلقة تحتاج تكنيكا عاليا من قبل اللاعب. إلا أنه استطاع الوصول للسباق النهائي وكان من أفضل 6 عدائين على مستوى آسيا، ويعتبر هذا إنجازا جيدا للاعب. أما بالنسبة لبركات الحارثي، فاستطاع أن يسجل رقما عمانيا جديدا وهو 6.66 ثانية، علما بأنه لم يشارك في أي بطولة منذ 3 أشهر.

تعليق عبر الفيس بوك