الصين تعزز مبادرة "الحزام والطريق" بمنتدى إعلامي دولي ونقاشات حول فرص الاستثمار

 

دونهوانج (الصين) - الوكالات

انطلق، أمس، منتدى "التعاون الإعلامي على طول الحزام والطريق 2017"، تحت عنوان "مصير مشترك..آفاق جديدة للتعاون"، في مدينة دونهوانج بمقاطعة قانسو بالصين، برعاية صحيفة الشعب اليومية، وحكومة مقاطعة قانسو، على ما ذكرت صحيفة الشعب الصينية في نسختها العربية.

وحضر المنتدى نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشانج بينج، ورئيس صحيفة الشعب اليومية يانج تشن وو، وسكرتير لجنة الحزب في مقاطعة قانسو لين دو...وغيرهم من الشخصيات الأخرى. كما حضر المنتدى 126 منظمة وطنية ودولية، و265 ممثلا لوسائل إعلام محلية وأجنبية.

وأشار نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشانج بينج -في خطاب ألقاه خلال حفل افتتاح المنتدى- إلى أن مبادرة "الحزام والطريق" التي طرحها الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينج تتفق مع اتجاه العصر، وتعكس وجهة نظر العالم فى تشكيل مجتمع موحد ذي مصير موحد ومصالح مشتركة للبشرية جمعاء، كما تعكس أيضا التعاون السلمي والتسامح والتعليم المتبادل والمنفعة المتبادلة والفوز المشترك. وأكد تشانج بينج أن منتدى "التعاون الإعلامي على طول الحزام والطريق" منصة كبيرة توفر فرصة مهمة لتعزيز التعاون والتفاهم المتبادل بين الوسائل الاعلامية والسياسية والمؤسسات التجارية والأكاديميين. آملا أن تستفيد وسائل الاعلام المعنية من هذا المنبر.

وقال رئيس صحيفة الشعب اليومية يانج تشن وو، إن صحيفة الشعب اليومية شرعت منذ عام 2014 في عقد منتدى "التعاون الإعلامي على طول الحزام والطريق"، أملا فى تعزيز التعاون بين وسائل الإعلام الدولية، وبناء "طريق سريع " للمعلومات، وتوسيع " دائرة الأصدقاء" للتعاون، وتوسيع "الدوائر المتمركزة" الثقافية. كما أشار يانج تشن وو إلى ضرورة تعزيز تبادل الأخبار، والأبحاث السياسية، وتكامل المعلومات، والاتصالات التجارية.

من جانبه، قال سكرتير لجنة الحزب في مقاطعة قانسو لين دو، إنَّ قانسو ميناء تجاري وقناة إستراتيجية على طريق الحرير القديم، وتشارك قانسو في السنوات الأخيرة بنشاط في بناء "الحزام والطريق". مضيفا بأن الاعلام هو الراوي والقاص لقصص وروايات طريق الحرير، والدافع لطريق الحرير، والمرور لطريق الحرير، وقوة مهمة تدفع نحو تعزيز "الحزام والطريق".

تعليق عبر الفيس بوك