السعدي يتأهل لنصف النهائي في 400 متر

افتتاح مبهر لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة بتركمانستان

 

مسقط - الرُّؤية

افتَتَح الرئيسُ التركمانستانيُّ جور بانجولي بردي محمدوف، دورة الألعاب الآسيوية الخامسة في الصالات المغلقة وفنون القتال، مساء أمس الأول، في حفل مبهر حضره طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية، وفي وجود 45 ألف متفرج، امتلأ بهم الملعب الجديد بالقرية الأولمبية بعشق أباد.. شارك في الحفل بعض أفراد البعثة العُمانية، حيث قدمت لوحات استعراضية امتزجت فيها التراث مع الحداثة في تناغم جميل، وشارك في الاستعراضات 7500 إضافة إلى 200 من عازفي الموسيقى و100 من الخيول.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للدورة إنَّ المهمة الرئيسية التي وضعها رئيس الجمهورية هي فتح تركمانستان على العالم من خلال الرياضة والضيافة. وأضاف: بدأنا من لا شيء، ونجحنا بجعل ألعاب عشق أباد الأكبر من نوعها.

وتأهل أحمد بن مبارك السعدي لمرحلة نصف النهائي لسباق 400 متر جري، الذي انطلقتْ مُنافساته صباح أمس بصالة ألعاب القوى، واستطاع تسجيل زمن وقدره 49.36 ثانية خلف لاعب منتخب قطر الذي سجل زمنا 49.09 ثانية، وتنطلق منافسات الدور قبل النهائي في وقت لاحق.

من جانبه، يخوض عدَّاء السرعة بركات بن مبارك الحارثي، اليوم، تصفيات سباق 60 مترا، والذي يعد من السباقات الصعبة، ويحتاج تركيزا عاليا وتكنيكا سليما.

وكان لاعبو مُنتخب القوى انتظموا في تدريبات مُكثَّفة منذ وصولهم إلى القرية الأولمبية بقيادة المدرب الوطني حمود بن عبدالله الدلهمي، الذي قال: نتمنَّى التأهل، وبعدها سوف نحاول الحصول على إحدى الميداليات الثلاث، وعلى الرغم من صعوبة السباقات إلا أنَّ لدينا القدرة على تقديم شيء مميز، ولدينا ثقة في لاعبينا بركات وأحمد اللذين يعملان بجد وجهد كبير لتحقيق شيء طيب. من جانبه، أكد بركات الحارثي أنه سيقدم المجهود الكبير، ويأمل أن يكون التأهل من نصيبه.

تعليق عبر الفيس بوك