غدا.. الاحتفال باليوم العالمي للرياضة الجامعية

 

مسقط - الرُّؤية

تحتفلُ اللجنةُ العُمانية للرياضة الجامعية، غدًا، باليوم العالمي للرياضة الجامعية؛ وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور منى بنت الجردانية وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني بوزارة القوى العاملة.. ويأتي الاحتفال بالتزامن مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية FISU، الذي خصَّص يوم 20 من شهر سبتمبر للاحتفال بالرياضة الجامعية في مختلف دول العالم، وستقيم اللجنة -احتفالا باليوم- مُلتقى طلابيا بكلية الزهراء، وبطولة اختراق الضاحية في حديقة القرم الطبيعة.

يبدأ الملتقى في التاسعة صباحا بحفل يتضمَّن كلمة اللجنة العمانية للرياضة الجامعية، ثم تبدأ ندوة اليوم العالمي للرياضة الجامعية من خلال حلقات عمل، وستكون الأولى بعنوان "اللجنة العمانية للرياضة الجامعية..إنجازات ورؤية مستقبلية" سيُقدِّمها الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضية. والحلقة الثانية بعنوان "مستقبل الرياضة النسائية الجامعية" تُقدِّمها الدكتورة بدرية الهدابي رئيسة قسم التربية الرياضية بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس، فيما تتناول الحلقة الثالثة "تسويق برامج اللجنة العمانية للرياضة الجامعية" يُقدِّمها الدكتور أحمد فاروق أستاذ مساعد بقسم التربية الرياضية بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس، والحلقة الرابعة عن "أسباب عزوف طلاب الجامعات عن الممارسة الرياضية"، تقدمها منى شريف إخصائية النشاط الرياضي بكلية عمان البحرية الدولية.

وقال رئيس الملتقى الطلابي الأول السيد سلطان بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة كلية الزهراء: تسعد كلية الزهراء باحتضان النسخة الأولى من الملتقى الطلابي للرياضة الجامعية، والذي سيناقش العديد من الجوانب المتعلقة بمشاركة الطلاب وتفاعلهم مع الإنشطة الرياضية التي تنظم داخل الحرم الجامعي، ونأمل أن نلمس أسباب العزوف أو حتى العقبات التي تمنع الطلاب من التفاعل والمشاركة في الأنشطة الرياضية الجامعية، فكل حلقات العمل تم إعدادها من أجل النهوض بالرياضة الجامعية العمانية.

فيما قال د. سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية: اخترنا هذا العام تنظيم المتلقى الطلابي الأول وسباق اختراق الضاحية في كلية الزهراء؛ تقديرا لجهودها في النهوض بالرياضة الجامعية، وأتمنى للطلاب المشاركين الاستفادة وإثراء حلقات العمل بمناقشات تلمس واقع وطموح الرياضة الجامعية في السلطنة، وأن نحظى في اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بالعديد من التوصيات والمقترحات التي من شأنها أن تنهض بالرياضة الجامعية.

تعليق عبر الفيس بوك