"الشباب" يتأهب لمواجهة الصين غدا في بطولة ودية

الرُّؤية - عادل البلوشي

استقرَّت بعثة مُنتخبنا الوطني للشباب بالصين، مساء أمس، بعد رحلة شاقة تضمَّنت الوقوف في عدة محطات؛ حيث سيُشارك في بطولة ودية دولية بالصين مع منتخبات المكسيك وطاجيسكتان، إلى جانب الصين المستضيفة للحدث.. وتأتي مُشاركة مُنتخبنا الوطني للشباب في هذه البطولة الودية، ضمن استعداداته لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات الآسيوية بإندونيسا عام 2019؛ حيث سيخوض الأحمر التصفيات في المجموعة التي تضمُّ مُنتخبات: الإمارات والبحرين ونيبيال، إلى جانب قيرغستان التي ستسضيف لقاءات المجموعة.

وسيستهلُّ المنتخب مُشاركته في البطولة الدولية الودية، غداً الأربعاء، بمواجهة الدولة المستضيفة للبطولة؛ وهي الصين، بينما سيلتقي المنتخب المكسيكي مساء الجمعة، ويختتم مُواجهاته بلقاء طاجيسكتان مساء الأحد المقبل.

ويعملُ الجهازُ الفنيُّ للمنتخب على توجيه اللاعبين للخروج بأعلى استفادة فنية من هذه المشاركة في البطولة الدولية الودية، التي تأتي قبل خوض المنتخب للتصفيات بنحو شهر وبضعة أيام تقريبا؛ حيث ستنطلقُ مُواجهات التصفيات في 31 من أكتوبر المقبل، خاصة وأنَّ البطولة الودية تضم منتخبات من مدارس مختلفة؛ مما ستكون الفرصة معه جيدة للاعبين في التعود على أسلوب اللعب للمدرسة الآسيوية، والاستفادة من خبرة لاعبي المكسيك.

وكان مُنتخبنا الوطني للشباب قد خاض في مصر عددا من التجارب الودية؛ إذ تعادل في لقائه الودي الأول ضد منتخب القاهرة بهدف لكل منهما، وخسر في اللقاء الودي الثاني بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، وفاز على منتخب الإسكندرية بثلاثة أهداف لهدف، كما خاض المنتخب معسكرا خارجيا في الأردن؛ حيث لعب مباراة ودية ضد المنتخب الأردني انتهت لصالح الأخير بنتيجة 2/1.

ويتطلَّع الجهازُ الفنيُّ لمنتخبنا إلى وصول اللاعبين لدرجة جيدة من الجاهزية لخوض التصفيات الآسيوية، والتي ستكون صعبة نوعا ما على مُنتخبنا؛ حيث يتواجد المنتخبان الإماراتي والبحريني في المجموعة، واللذان سيُحاولان أيضا اقتناص البطاقة المباشرة من المجموعة، ومن المؤكد أنَّ الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني يَعِي تماما صعوبة المهمة؛ لهذا فقد تم إسناد برنامج إعدادي مُكثَّف للمنتخب في الفترة الماضية، بُغية الوصول إلى الإعداد الأمثل للاعبين لخوض هذه التصفيات، والتأهل للنهائيات الآسيوية.

تعليق عبر الفيس بوك