إطلاق الدفعة الثالثة من البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين في سويسرا

 

مسقط – الرؤية

انطلقت أمس أعمال الورشة التعليمية الأولى للدُّفعة الثالثة من البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين الذي يُشرف على تنفيذه ديوان البلاط السلطاني ممثَّلًا في معهد تطوير الكفاءات، وذلك بمقرِّ المعهد الدَّولي لتطوير الإدارة (IMD) في لوزان، سويسرا.

ويهدف البرنامج الذي أطلقه فريق العمل للشَّراكة بين القطاعين العامِّ والخاصِّ "شراكة" إلى تنويع اقتصاد السَّلطنة؛ من خلال تنمية مجتمع من قادة القطاع الخاصِّ على مستوى عالميٍّ، كما يقوم بتزويد المشاركين بأحدث الوسائل وأساليب القيادة الاستراتيجية؛ لمساعدتهم في التعرُّف على القطاعات الرئيسية للاقتصاد العالمي، وإضافة قيمة لمنظورهم الخاص.

وتَمَّ تصميم الوحدة التدريبية الأولى للدُّفعة الثالثة لتعكس الطبيعة المتغيِّرة للاقتصاد العالمي. كما أنَّ انخفاض أسعار النفط وعدم الاستقرار الاجتماعي والسياسي العالمي، وخيارات القيادة الدَّولية المفاجئة؛ جميعها جعلت من بيئة الأعمال أكثر تحدِّيًا من أيِّ وقت مضى، إضافة إلى حاجة قادة القطاع الخاصِّ لإظهار المرونة في كيفيَّة الاستعداد لمواجهة الأحداث غير المتوقَّعة. ويستكشف المشاركون خلال هذه الوحدة الاتِّجاهات الرئيسية في بيئة الأعمال؛ لإسقاط ما تَمَّ تعلُّمه على بيئة القطاع الخاص في السَّلطنة ومؤسَّساتهم وأدوارهم القيادية، حيث يقوم مدرِّبو القيادة الشخصية مع المشاركين بتحديد الطموحات المستقبلية، والتَّحدِّيات الحاليَّة، والتكتيكات لاستغلال الفرص.

ويشار إلى أنَّ الوحدة التَّدريبية ستشتمل على مهارات التفكير على مستوًى عالميٍّ في قاعات التدريب التعليمية، وبناء فِرَق العمل، وذلك عند وصول المشاركين إلى جبال الألب، كما ستكون هناك زيارات ميدانيَّة للمشاركين في كلٍّ مِنْ: شركة هوبلوت (Hublot)، وشركة نستله، والمنظمة الأوروبية للبحوث النووية "سيرن"؛ وذلك بُغْيَةَ فَهْمِ المشاركين التَّحوُّل التَّنظيمي من خلال هذه الزِّيارات.

 

تعليق عبر الفيس بوك