إقبال واسع من جانب المستثمرين على الطرح الأولي للشركة العمانية القطرية للتأمين

مسقط - الرُّؤية

لَاقتْ عمليَّة الطَّرح الأوَّلي الناجح من جانب الشركة العُمانية القطرية للتأمين ش.م.ع.ع (قيد التحويل) تجاوباً كبيراً من جانب المستثمرين.. ونظَّمتْ الشركة العمانية القطرية للتأمين لقاءً تعريفيًّا في مسقط، أمس، وتخطِّط الشركة لتنظيم فعالية مشابهة في صلالة.

وحَرِص على حُضور الفعالية مُمثلون للعديد من المجموعات الاستثمارية بما في ذلك المؤسسات الاستثمارية وكبار المستثمرين من الأفراد، ومندوبين عن الشركات العائلية الكبيرة، إلى جانب مُحلِّلي الاستثمار من شركات الوساطة. وشهدتْ الفعالية تفاعلا كبيرا من جانب أعضاء من فريق الإدارة العليا في الشركة العمانية القطرية للتأمين، والحضور ووسائل الإعلام؛ حيث كان التجاوب مع الطرح إيجابيًّا بشكل كبير.

وقال نافين كومار الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للتأمين، عن جوانب القوة في الشركة: سعداء بهذا الاهتمام الكبير والحماس والتجاوب مع عملية طرح الشركة العمانية القطرية للتأمين، وهو التجاوب الذي يعكس القوة الأساسية لشركتنا والفرصة الاستثمارية الكبيرة التي توفرها للمستثمرين. وتعرض الشركة العمانية القطرية للتأمين 25.000.000 سهم بسعر 160 بيسة للسهم الواحد في هذا العرض (يتضمن السعر 100 بيسة هي القيمة الاسمية للسهم، و58 بيسة علاوة إصدار، و2 بيسة مصاريف إصدار).

وبعد عملية الطرح الأولي، تتوقع الشركة أن تحقق عوائد تبلغ في المتوسط 10% على مدى السنوات الخمس المقبلة، وهو ما يعتبر استثمارا جيدا إذا ما أخذنا في الاعتبار أنَّ مُتوسط العائد لشركات التأمين المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية في الوقت الحالي يبلغ 8%. وتتوقع الشركة العمانية القطرية للتأمين أن تدفع أول توزيع بعد عملية الطرح في أبريل 2018م. وتمَّ تسعير الطرح الأولي للشركة بخصم 14% (السعر إلى القيمة الدفترية)، مقارنة بالشركات النظيرة في السلطنة، وآخر موعد لتقديم الطلبات 5 أكتوبر 2017.

وتتوافر طلبات الاكتتاب لعملية الطرح الأولي في كافة فروع بنوك الاكتتاب؛ وهي: بنك ظفار والبنك الوطني العماني وبنك عمان العربي. كما يمكن تحميل نسخة من نشرة الإصدار والمعلومات الرئيسية حول الإصدار من موقع الشركة العمانية القطرية للتأمين على الإنترنت.

وتوفِّر الشركة العمانية القطرية للتأمين -التي تأسَّست عام 2004 كإحدى الشركات التابعة لشركة قطر للتأمين (القطرية للتأمين أو المجموعة)- خدمات التأمين على الحياة والعام في سلطنة عُمان. وتعمل الشركة -من خلال خمسة فروع تجزئة- إلى جانب العديد من القنوات الرقمية. وتُؤمن الشركة بتوفير حلول تجزئة مبتكرة لمنتجات التأمين على السيارات والتأمين المنزلي والتأمين على السفر بما يلبي احتياجات كل قطاع من قطاعات العملاء. كما تعتبر الشركة رابطا لتقديم خدمات التأمين في مختلف أنحاء الخليج العربي، وتساعد على ربط مصالح التأمين في الخارج من خلال شبكتها العالمية.

وشركة قطر للتأمين -الشركة الأم للشركة العمانية القطرية للتأمين- هي إحدى شركات التأمين المدرجة في سوق المال، ولها خبرة أكثر من 50 عاماً، كما أنَّ لها نشاطَ اكتتاب عالميًّا. تأسَّست شركة قطر للتأمين في العام 1964م، وتعتبر أول شركة تأمين محلية في دولة قطر. اليوم، تعتبر الشركة القطرية للتأمين الرائدة في السوق، كما أنها شركة تأمين مسيطرة في سوق الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. شركة قطر للتأمين هي المالك لشركة قطر لإعادة التأمين، وهي شركة إعادة تأمين عالمية مؤسسة في برمودا، وتأتي في المرتبة 35 على مستوى العالم كأكبر شركة إعادة تأمين وفق تصنيف وكالة إيه.إم.بست في العام 2016. وفي العام 2014، قامت شركة قطر للتأمين بشراء شركة أنتاريس، وهي إحدى شركات التأمين الرائدة، كما أنَّها شركة إعادة تأمين في سوق لويد في المملكة المتحدة. وتعتبر شركة قطر للتأمين واحدة من أكبر شركات التأمين المصنفة على مستوى دول الخليج العربي؛ حيث إنها حاصلة على تصنيف أ/مستقر A/Stable من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، كما أنها مصنفة أ/ممتاز A (Excellent) من قبل وكالة إيه.إم.بست. من حيث الربحية والرأسمال السوقي، فإنَّ شركة قطر للتأمين هي أكبر شركة تأمين على مستوى الخليج العربي، وهي مدرجة في سوق قطر للأوراق المالية، كما أن رأسمالها السوقي يزيد على 5 مليارات دولار أمريكي.

وتحظى الشركة بدعم من التسهيلات التي تقدمها مجموعة قطر للتأمين مع تصنيف A "أ" لإعادة التأمين من الأسواق الدولية. في نفس الوقت فإن الشركة العمانية القطرية للتأمين هي الشريك المحلي لشركة الحسن للاستثمار ش.م.ع.م وهي أحد بيوت الأعمال الرائدة على مستوى السلطنة، وتوفر للشركة العمانية القطرية للتأمين الدعم والتوجيه المستمر.

 

تعليق عبر الفيس بوك