الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

فتح باب التسجيل في مسابقة جوائز عمان العقارية

الإثنين 18 سبتمبر 2017 08:06 م بتوقيت مسقط

فتح باب التسجيل في مسابقة جوائز عمان العقارية

مسقط - الرُّؤية

بدأتْ الجمعية العقارية العُمانية استقبالَ طلبات الترشُّح لجوائز عُمان العقارية في نسختها الثالثة للعام 2017. وبدأ التسجيل في السابع من سبتمبر، وينتهي في الثلاثين من أكتوبر. وتهدفُ جوائز عُمان العقارية 2017 إلى تسليط الضوء على إنجازات شركات القطاع العقاري وجهودها ومساهماتها في الارتقاء بهذا المجال.

وشملتْ الجوائز في نسختها هذا العام 18 جائزة، بعد أن كانت 17 في نسختها الماضية، مُقسَّمة إلى ست فئات؛ هي: فئة المطورون، وجوائزها هي أفضل مطور عقاري للعام على المستوى التجاري، وأفضل مطور عقاري للعام على المستوى السكني، وأفضل مطور عقاري للعام على مستوى وحدات البيع بالتجزئة، وأفضل مشروع للاستخدام المختلط للعام، وأفضل موقع عقاري على شبكة الإنترنت للعام، وأفضل شركة تسويق عقاري للعام، وأفضل مروج عقاري للعام في منصات التواصل الاجتماعي، وأفضل مشروع سكني ميسر للعام، وجائزة المشروع المتميز الذي يمثل معلماً.

أما فئة الإدارة والوساطة العقارية، فجوائزها: أفضل إدارة عقارية للعام، وأفضل وسيط عقاري للعام، وأفضل موقع عقاري على شبكة الإنترنت للعام، وأفضل شركة تسويق عقاري للعام، وأفضل شركة عقارية صغيرة أو متوسطة للعام، وأفضل مروج عقاري للعام في منصات التواصل الاجتماعي. أمَّا فئة الهندسة المعمارية أو التصميم أو التخطيط؛ فجائزتها أفضل شركة في مجال الهندسة المعمارية أو التصميم أو التخطيط للعام. رابعا: فئة البنوك خصصت الجائزة لأفضل شركة تمويل للوحدات السكنية للعام. خامسا: فئة الأفراد، وخُصِّصت لها جائزة أفضل مدير تنفيذي عقاري للعام، وجائزة أفضل امرأة في القطاع العقاري للعام. وسادسا: فئة الجوائز الحكومية؛ وهي: أفضل مشروع عقاري حكومي وجائزة أفضل مساهمة متميزة للقطاع العقاري.

وسيجري تنظيم ورشة عمل في صباح يوم حفل تتويج الفائزين، وسيكون عنوان ورشة العمل "المنظومة العقارية المحترفة"، وتتناول عددا من الجوانب في العمل العقاري؛ هي: الاحتراف في الخدمات العقارية (الوساطة وإدارة الممتلكات والتثمين)، والاحتراف في التنظيم الإداري والمالي والاحتراف في التسويق الإلكتروني، سعيا من الجمعية العقارية العمانية لإضافة قيمة مضافة لهذه المسابقة، مُحقِّقة بذلك الهدفَ من إقامتها وهو إثراء جزء مهم من الحركة العقارية في السلطنة.

وتجري آلية التسجيل للجوائز عبر وصلة تسجيل إلكترونية سهلت عملية الترشح وإرفاق المستندات بشكل أسرع وأضمن لتمام التسجيل بشكل كامل؛ حيث يستطيع المشارك معرفة إنْ كان أتم التسجيل أم لا من خلال تنبيه الموقع له إن كانت مرفقاته جميعها صحيحة ومكتملة؛ حيث بعد فترة التسجيل أعمال لجنة التقييم لفرز الأسماء الفائزة تمهيدا لتتويج الفائزين في الحفل بديسمبر 2017.