اليوم ..اختتام فعاليات المنتدى الدولي حول المرأة والتحولات النفسية في الإعلام

مسقط - العمانية

تختتم اليوم فعاليات المنتدى الدولي الأول "المرأة والتحولات النفسية في الإعلام الذي أقيم " تحت شعار "كوني واعية بصحتك النفسية " ، حيث واصل المنتدى أمس أعماله لليوم الثاني على التوالي بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وقد تضمن المنتدى أمس جلستي عمل الأولى تضمنت محورًا أول بعنوان (المرأة العربية بين الشريعة والواقع) قدمت خلاله 3  أوراق الأولى للدكتورة كلثم بنت محمد الزدجالي خبيرة إعلامية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بعنوان (التشريعات وحقوق المرأة لحياة نفسية أفضل) فيما قدمت الدكتورة غادة محمد أبو ربيع رئيسة جمعية سوليما للدعم النفسي والاجتماعي ورقة بعنوان ( المرأة بين الشريعة والسوسيولوجي الاجتماعي ) وقدمت الورقة الثالثة الدكتورة ماجدة عبدالمرضي من المملكة العربية السعودية بعنوان (الصحة بين النفسية وأثر التغيرات الهرمونية).

حمل المحور الثاني عنوان (تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على المرأة)  واشتمل على 3 أوراق الأولى (البيانات الضخمة وما وراءها) للدكتورة ناهد باشطح رئيسة تحرير صحيفة الأنحاء الإلكترونية وقدمت الفنانة الكويتية حياة الفهد ورقة بعنوان (الدراما الخليجية ومعالجة قضايا المرأة العربية ) والورقة الثالثة قدمتها هالة الناصر رئيسة تحرير موقع روتانا بعنوان (تأثير الإعلام الجديد على التحولات النفسية للمرأة).

 

وأقيمت على هامش أعمال المنتدى 3 حلقات عمل تناولت موضوعات الصحة النفسية للمرأة، أساسيات التصوير الضوئي، الخروج من الشخصية النمطية للمرأة واستعادة الأنا المبدعة الخلاقة القادرة على التغيير.

تم خلال أعمال المنتدى في جلسته الثانية عرض فيلم عنوانه (أيقظني) للمخرجة السعودية ريم البيات تطرق إلى قضايا المرأة العربية وما تواجهه من إشكالات في المجتمع.

ويسلط المنتدى الذي يختتم أعماله اليوم الثلاثاء الضوء على مفهوم الصحة النفسية للمرأة وتأصيله ويركز على قضايا المرأة والتوعية بها ويدرس مستوى اهتمام الإعلام الجديد بهمومها.

 

تعليق عبر الفيس بوك