الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

السلطنة تحتفل اليوم بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

الأحد 17 سبتمبر 2017 10:11 م بتوقيت مسقط

السلطنة تحتفل اليوم بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

 

مسقط - أحمد الجرداني

تحتفل السلطنة مُمثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم، بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وستُقيم الوزارة حفلاً دينياً بهذه المناسبة الخالدة، تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، وذلك على مسرح كلية العلوم الشرعية بالخوير بعد صلاة المغرب.

ويتضمن الحفل كلمة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية يُلقيها الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي خبير الوعظ والإرشاد والمكلف بالمدير العام للوعظ والإرشاد، يوضح فيها الدروس والعبر والمواقف الجلية من سيرة الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام والصحابة ودورها في غرس القيم والمبادئ السامية في قلوب المسلمين وتذكير العالم الإسلامي بها. كما سيتم إلقاء قصائد وأناشيد وتقديم عروض مرئية تعكس الاحتفال بهذه المناسبة، علاوة على فقرات متنوعة أخرى.

يأتي هذا الحفل ضمن الفعاليات التي تُشارك بها الوزارة العالم الإسلامي من أجل ترسيخ مثل هذه المناسبات في أذهان المسلمين وترك الأثر العميق في نفوسهم، من حيث استيعاب الدروس والعظات التي تستدعي الوقوف والتأمل  والاعتبار بها وأخذ الزاد الروحي والمعنوي منها، وسط ما تعاني منه الأمة من أحداث وتغيرات وفرقة.