السلطنة تحتضن مؤتمر الشرق الأوسط للتأمين الصحي .. 26 الجاري

 

مسقط - الرؤية

تستضيف الهيئة العامة لسوق المال خلال الفترة من 26-27 سبتمبر الجاري مؤتمر الشرق الأوسط الحادي عشر للتأمين الصحي، والذي تنظمه مجموعة الشرق الأوسط للتأمينMiddle East Insurance Review، بمشاركة دولية واسعة من العاملين والمهتمين بشأن تطوير الخدمات الصحية وشركات التأمين وإعادة التأمين، وسيرعى حفل افتتاح المؤتمر معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على التأمين الصحي وكيفية الاستفادة منه، والاطلاع على التجارب الإقليمية والدولية في هذا المجال. ويسعى المؤتمر إلى الوقوف على الرؤى المستقبلية تجاه التطبيق الأمثل لهذا النوع من التأمين، إضافة إلى تعزيز الوعي والمعرفة بحقوق حملة الوثائق التأمينية لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية.

ويستعرض المؤتمر عدداً من أوراق العمل تتناول المسائل التنظيمية في تأمين الرعاية الصحية والتأمين الطبي في الشرق الأوسط، والاتجاهات الطبية العالمية، وتأثير التقنية على قطاع الصحة، ودور التأمين الصحي الوطني الإلزامي في تحقيق التغطية الصحية الشاملة، والابتكار في تأمين الرعاية الصحية، مع عرض تجارب عددٍ من الدول في هذا المجال.

ويأتي تنظيم المؤتمر انطلاقا من إيمان الهيئة العامة لسوق المال بأهمية قطاع التأمين بشكل عام كممكّن أساسي للتنمية الاقتصادية من ناحية وكوسيلة لتلافي وإدارة المخاطر من ناحية أخرى، وقناعة  متجذرة بمستقبل التأمين الصحي الذي يحظى باهتمام متزايد من جميع الجهات، كما تشهد منتجات التأمين الصحي  تطورا ملفتا؛ حيث بلغ متوسط نمو القطاع خلال السنوات الخمس الأخيرة حوالي  30 في المئة. ويحتل التأمين الصحي المرتبة الثانية ضمن حجم سوق التأمين في السلطنة بعد تأمين المركبات.

تعليق عبر الفيس بوك