اعتقال مشتبه به.. والجيش ينتشر لتأمين المواقع الإستراتيجية

السلطنة تدين التفجير الإرهابي في "مترو لندن".. وبريطانيا ترفع التهديد الأمني إلى "حرج"

مسقط، لندن- العمانية، رويترز

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها أمس عن إدانتها الشديدة للتفجير الإرهابي الذي وقع بمحطة مترو أنفاق في غرب العاصمة البريطانية لندن أمس الأول الجمعة، مما أسفر عن 22 مصابًا.

وأعرب البيان عن خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدًا تضامن السلطنة الكامل مع المملكة المُتحدة في مواجهة الإرهاب، داعيًا إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية من أجل القضاء عليه واجتثاثه من جذوره.

وفي الأثناء، ألقت الشرطة البريطانية القبض على شاب يبلغ من العمر 18 عامًا في مدينة دوفر الساحلية الجنوبية وداهمت منزلاً في بلدة صغيرة خارج لندن أمس السبت في إطار مُلاحقة من يقفون وراء التفجير. وقررت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي رفع مستوى التهديد الأمني إلى مستوى "حرج"، والذي يُشير إلى أنه ربما يكون هناك هجوم وشيك آخر. كما نشرت أفرادا من الجيش ومن الشرطة المسلحة لتأمين المواقع الإستراتيجية مثل المفاعلات النووية والمواقع الدفاعية.

واعتقلت الشرطة الشاب، وهو ما وصفته السلطات بأنَّه تطور "شديد الأهمية"، في الساعة 7.50 صباحاً بالتوقيت المحلي (0650 بتوقيت جرينتش) في دوفر من الموقع الذي ينتظر فيه ركاب عبارات تبحر إلى فرنسا. وبعد خمس ساعات داهمت الشرطة مبنى في سانبري، وهي بلدة جنوب غربي لندن، وأخلت المباني المجاورة كإجراء احترازي.

تعليق عبر الفيس بوك