ندوة اقتصادية ضمن أعمال "ملتقى المعمور الثاني" ببهلا

 

بهلا- العمانية

أقيمت بولاية بهلا أمس ندوة اقتصادية بعنوان "كيف تؤسس مشروعك" تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة ضمن فعاليات ملتقى المعمور الثاني.

وألقى بدر بن خالد الشعيلي رئيس فريق المعمور بنادي بهلا كلمة أوضح فيها أن إقامة هذه الندوة الاقتصادية تأتي تأكيدًا على أهمية توطيد وتقوية وتدعيم الشراكة القائمة بين المجتمع ومؤسساته المدنية المختلفة ؛ إيمانا بأن المجتمعات لا تبنى إلا بتكاتف أبنائها وتعاضدهم، ومن منطلق الاهتمام بالشباب العُماني والأخذ بأيديهم ودعم مبادراتهم الرامية لتمكينهم من تأسيس أعمالهم ومشاريعهم الخاصة بهم، وتعريفهم بأفضل السبل والممارسات لتأسيس بيئة ريادة الأعمال.

وتم خلال الندوة عرض فيلم بعنوان "مشروعي"، والذي عرض نماذج لمشاريع ناجحة لعدد من رواد الأعمال الناجحين. واشتملت الندوة على جلستين حواريتين أدارهما الإعلامي خالد الزدجالي، وناقشت الجلسة الأولى نماذج رائدة لمجموعة من رواد الأعمال في السلطنة لطرح تجاربهم الشخصية في تأسيس مشروعاتهم الخاصة والوقوف على الصعوبات التي واجهتهم في بدايات التأسيس.

أما الجلسة الثانية فخُصصت لمؤسسات القطاع الحكومي؛ لمناقشة التشريعات والقوانين المتعلقة بتأسيس بيئة ريادة الأعمال شارك فيها ممثلو عدد من الجهات الحكومية والخاصة. وفي ختام الندوة قام سعادة المهندس وكيل وزارة التجارة والصناعة بتكريم المشاركين في الندوة وافتتاح فعاليات المعرض المصاحب للأسر المنتجة ومشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك