كوريا الشمالية تطلق صاروخا جديدا فوق اليابان

مرة أخرى تلجأ بيونغيانغ إلى استفزاز العالم بإطلاقها صاروخاً جديداً حلق فوق شمال اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادي وهو ما أثار غضباً دولياً واسعاً بينما التأم مجلس الأمن لبحث الرد المناسب على هذه الخطوة الاستفزازية الجديدة لكوريا الشمالية.

وذكر الجيش الكوري الجنوبي ان كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً لم يتم تحديد نوعه شرقاً من بيونغيانغ..مضيفة أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تحللان معلومات إضافية.

ونددت اليابان بشدة بما وصفته بأحدث استفزاز لا يمكن تحمله من جانب بيونغيانغ إذ أكد الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا أن بلاده ستتخذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب في الأمم المتحدة وأماكن أخرى وأنها ستظل على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وجرت عملية الإطلاق الجديدة بعد أيام على سادس تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية وكانت الأقوى حتى الآن.

من جهتها، أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن التكتل قام بتحديث «قائمته السوداء» ويعمل على فرض عقوبات مستقلة أخرى.

ودعا الرئيسان الروسي فلادمير بوتين والفرنسي ايمانويل ماكرون الى «مفاوضات مباشرة» مع كوريا الشمالية لخفض التوتر حسبما أعلن الكرملين.

وأكدا خلال اتصال هاتفي بينهما «وحدة الموقف إزاء الطابع غير المقبول للتصعيد» في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف الكرملين انهما اتفقا على «ضرورة حل هذا الوضع البالغ التعقيد حصرياً بالوسائل السياسية والدبلوماسية من خلال استئناف المفاوضات المباشرة».

 

تعليق عبر الفيس بوك