رئيس "الشورى" يبحث مع رئيس الوزراء الكوري العلاقات الثنائية

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

بحث سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى مع معالي لي ناك يون رئيس الوزراء الكوري العلاقات العُمانية الكورية وأثنى سعادته على العلاقات الاقتصادية المتميزة التي تجمع بين البلدين وعبَّر عن رغبته في تطوير هذا التعاون ونقله إلى آفاق أرحب. وأبدى سعادته إعجابه بالإنجازات الكورية في المجالين الصناعي والتكنولوجي.

 جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس الوزراء الكوري لسعادة رئيس المجلس والوفد المُرافق له، حيث نقل سعادته تحيات صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-. وقد رحب معالي رئيس مجلس الوزراء الكوري بسعادة رئيس المجلس وعبر عن تقديره للسياسة الحكيمة التي تنتهجها السلطنة في علاقتها مع الدول الأخرى بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه-. كما أثنى على جهود السلطنة في إتاحة الفرصة لعدد من الشركات الكورية للعمل في السلطنة في مختلف المجالات وبالأخص مصادر الطاقة.

وجاءت الزيارة التي قام بها رئيس المجلس لجمهورية كوريا الجنوبية بناء على الدعوة الموجهة من قبل رئيس الجمعية الكورية الوطنية (البرلمان الكوري) لرئيس المجلس بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلسين في مختلف المجالات وزيادة التفاهم المشترك القائم بين البلدين الصديقين.

من جانب آخر، قام سعادة رئيس المجلس والوفد المُرافق بزيارة مقر الجمعية الوطنية الكورية والتقى معالي تشونج سيه كيونج رئيس الجمعية، وقد عقد الطرفان جلسة مباحثات رسمية، رحَّب خلالها رئيس الجمعية الوطنية الكورية بسعادة رئيس المجلس والوفد المرافق، وأبدى ارتياحه لما وصلت إليه العلاقات الودية بين الطرفين والتي كللت مؤخرًا بتشكيل مجموعة الصداقة العُمانية الكورية.

كما قام الوفد بزيارة لعدد من المعالم والمدن التاريخية الكورية إلى جانب زيارتهم لبعض المؤسسات الاقتصادية الكبرى في الجمهورية الكورية للاطلاع على التجارب الرائدة.

 

تعليق عبر الفيس بوك