"الغرفة" تستضيف ندوة حول "المعلومات المالية".. الإثنين المقبل

 

مسقط - العمانية

تستضيف غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة في لجنة القطاع المالي والمصرفي والتأمين يوم الإثنين المقبل ندوة "دور المركز الوطني للمعلومات المالية فيما يخص القطاع المالي والمصرفي والتأمين"، تحت رعاية العقيد أحمد بن بخيت الشنفري المكلف بتسيير أعمال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمعلومات المالية، وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة.

وتهدف الندوة إلى إبراز دور المركز في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالسلطنة، ودوره في تلقي وتحليل وإحالة تقارير المعاملات المشبوهة. ويشكل غسل الأموال وتمويل الإرهاب مشكلة شائكة ومعقدة، وذات ملامح عالمية وأبعاد دولية عابرة للحدود والقارات ومثيرة لاهتمام بلدان العالم  المتقدمة منها أو النامية. ويسهم المركز في الكشف عن جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم الأصلية الأخرى.

ومن المقرر أن يلقي المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية ورئيس لجنة القطاع المالي والمصرفي والتأمين بالغرفة الكلمة الافتتاحية للندوة، وسيوضح خلالها دور المركز في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالسلطنة، ودوره في تلقي وتحليل وإحالة تقارير المعاملات المشبوهة.

وسيقدم النقيب عيسى بن علي البلوشي ورقة عمل يستعرض من خلالها قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب واختصاصات وصلاحيات وحدة التحريات المالية. كما تتضمن الندوة عرضًا مرئيًا عن غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تعليق عبر الفيس بوك