انطلاق "رالي شيراز" بمشاركة إلياس الزدجالي

مسقط - الرُّؤية

تنطلقُ، صباح اليوم، مُنافسات رالي شيراز الدولي الجولة الخامسة لبطولة الشرق الأوسط للراليات، بمشاركة السائق العُماني إلياس الزدجالي وملاحه نوح الرئيسي، على متن سيارة ميتسوبيشي إيفو7؛ حيث يُشارك السائق إلياس الزدجالي في هذا الرالي للمرة الأولى.

وتجرى المنافسات على مدى يومين؛ حيث ستقام اليوم 6 مراحل مقسمة على 3 مناطق؛ هي: مرحلة إسماعيل أباد لمسافة حوالي 22 كيلو مترا في تضاريس شبه جبلية وبين ربوع منطقة شيراز التي تشتهر بزراعه الزعفران. أما المرحلة الثانية، فهي مرحلة خيراميه والتي ستكون لمسافه ما يقارب 16 كيلومترا، تليها مرحلة آرش والتي ستمتد لمسافه 15 كيلومترا بين تضاريس طبيعية مختلفة.

وتعاد كل مرحلة لمرتين تفصل بينهما فترات لصيانة السيارات، وكانت اللجنة المنظمة للرالي قد أعدت برنامجاً متكاملاً لكل المتسابقين شملت توزيع كتيب الرالي وكتيب المراحل وتوفير الدعم اللوجستي للسباق وتحت إشراف حكام من الاتحاد الدولي للسيارات.

أما مراحل اليوم الثاني، والتي ستقام غدا الجمعة، فتشمل 3 مراحل، تعاد كل مرحلة مرتين، وتفصل بينهما فترات الصيانة الإجبارية على أنْ يُختتم الرالي غدا من مكان الانطلاق الرسمي للسباق؛ حيث ستكون أولى مراحل الغد في منطقة شيراز ولمسافه 23 كيلومترا تقريبا، اما ثاني المراحل والتي ستمتد لمسافه 11 كيلومترا فسوف تنظم في منطقة آلفان، وتختتم المراحل في غابات شيراز ولمسافه 13 كيلومترا ويبلغ إجمالي المراحل في اليوم الثاني 94 كيلومترا.

تعليق عبر الفيس بوك