"اتحاد القدم" يطلق دورة المدربين "المستوى D"

 

مسقط - الرُّؤية

أطلق اتحادُ كرة القدم -ممثلا في دائرة التطوير والتدريب- باقة من دورات التدريب التأسيسية لمهنة مدرب المستوى D، وقد ضمت الدورة عددا من المدربين المبتدئين وأصحاب الخبرة ممن ينتمون الى مختلف أندية السلطنة وكذلك الفرق الأهلية.

من جانبه، قال المحاضر الآسيوي خالد اللاهوري: "تعد الدورة D بمثابة دورة تأسيسية للمدربين للارتقاء بمستوى المدرب العماني؛ فهي عبارة عن دورة تكوين، تشمل شقين نظري وعملي في مبادئ وأساسيات كرة القدم، بحيث يتمكن المدرب من خلال هذه الدورة ان يكون فكرة عن علم التدريب وكيف يقود الحصص التدريبية وتنظيمها أيضا".

وفي سياق متصل، قال المحاضر الآسيوي يونس الفهدي: الدورة D مرحلة تمهيدة للمرحلة المقبلة وهي C، فهي تعمل على تسليحه بالمعلومات القيمة التي تسهل عليه مهمة تجاوز المرحلة المقبلة، فهي تحوي الأسس العلمية لمهنة المدرب سواء محاضرات نظرية أو دروس عملية. وتابع: من خلال هذه الدورة، سوف نسلط الضوء من الناحية النظرية على مهنة المدرب والتخطيط والاتصال المؤثر بين المدرب واللاعبين، الإداريين والجمهور، والإعلام أيضا. أما بالنسبة للمحاضرات العلمية، فسنقوم بالتدريب على التمرير والمساندة والجري بالكرة والتسديد، وكذلك سيتم التطرق إلى قانون اللعب، بمعني أننا سنركز على أسياسيات مهنة التدريب، ولن نتطرق إلى المرحلة المقبلة. وعن التطلعات التي ينظر لها يونس من خلال هذه الدورة، فهي الخروج بنواة تمثل مستقبل مشرق للتدريب بالسلطنة، وأيضا يكونون رافدا مناسبا للعملية التدريبية بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك