"اللجنة الأولمبية" تعتزم المشاركة في استحقاقات آسيوية ودولية العام المقبل

 

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعها الثاني للعام 2017م، بمقر اللجنة، برئاسة الشيخ سيف بن هلال الحوسني نائب رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية رئيس لجنة التخطيط والمتابعة، وبحضور الأعضاء. وتمَّ خلال الاجتماع مُناقشة عدد من البنود الرئيسية المطروحة على جدول الأعمال والموضوعات ذات الأولوية خلال المرحلة المقبلة. وكان أبرزها: خطة عام 2018م والبرنامج التنفيذي الخاص بها؛ حيث قررت لجنة التخطيط والمتابعة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقرر إقامتها في مدينة جاكرتا بإندونيسيا خلال الفترة من 10 أغسطس إلى 2 سبتمبر 2018م، وفق المعايير المحددة للمشاركة في هذه الدورات، والمنافسة على إحدى الميداليات الملونة، والوصول إلى الأدوار الثانية، مع مراعاة الأبطال الواعدين الذين يتم تحضيرهم على المدى البعيد.

وقد تمَّ الاتفاق على تشكيل فريق عمل للاجتماع مع الاتحادات الرياضية والأجندة الفنية لمناقشة المشاركة المجدية في هذه الدورة التي تضم 32 لعبة رياضية متنوعة.

كما تمَّ خلال الاجتماع بحث المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام خلال الفترة من 1-12 أكتوبر 2018م في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس؛ حيث ستضم الدورة 32 لعبة رياضية. وقد قررت لجنة التخطيط والمتابعة متابعة التحضيرات للمشاركة بالدورة؛ وذلك من خلال البرنامج التنفيذي للمرحلة الرابعة لخطة اللجنة بعيدة المدى، والتي تشمل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، مع الإشارة إلى أن المشاركة تتم من خلال اجتياز البطولات التأهيلية لهذه الدورة والمعتمدة من قِبل الاتحادات الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك