7 مباريات في انطلاق دوري الناشئين لكرة اليد.. اليوم

مسقط - الرُّؤية

تنطلقُ، اليوم، مُنافسات دوري الناشئين لكرة اليد، وذلك بالتعاون مع مراكز إعداد الناشئين؛ حيث تشهد منافسات الدوري مشاركة 8 أندية و7 مراكز لإعداد الناشئين لكرة اليد التباعة لوزارة الشؤون الرياضية.

وتمَّ تقسيم الفرق المشاركة إلى 4 مجموعات، تضم الأولى: نادي مسقط والسيب ومركز إعداد الناشئين في مسقط وصور. أما المجموعة الثانية، فتضم: نزوى والعروبة وكذلك مركز إعداد الناشئين بنزوى وعبري، والثالثة: ناديا صحم ومجيس ومركز إعداد الناشئين بصحار وخصب، وفي الرابعة والأخيرة: ظفار وصلالة ومركز إعداد الناشئين بظفار.

وتأتي مُنافسات دوري الناشئين وسط اهتمام من مجلس إدارة الاتحاد الحالي بإعداد المنتخبات السنية الإعداد الأمثل، والاهتمام بالقاعدة السنية حتى يصبح هناك رافد قوي للمنتخبات الوطنية في المستقبل القريب.

وضمن المجموعة الأولى، يلتقي في المباراة الأولى مركز إعداد الناشئين بصور مع مركز إعداد الناشئين في مسقط، في السادسة مساء، بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وعلى الصالة ذاتها، تقام المباراة الثانية من المجموعة بين السيب ومسقط في الساعة 7:30 مساء، وضمن المجموعة الثانية تقام مباراتان؛ الأولى: بين العروبة ونزوى السادسة بصالة مجمع نزوى، وعلى الصالة ذاتها يلتقي مركز إعداد الناشئين بنزوى ومركز إعداد الناشئين بعبري 7:30 مساء، وضمن المجموعة الثالثة مباراتان: الأولى بين مجيس السادسة على صالة مجمع صحار، وفي الصالة ذاتها تقام المباراة الثانية بين مركز إعداد الناشئين بخصب ومركز إعداد الناشئين بصحار 7:30 مساء. وتقام مباراة واحدة ضمن المجموعة الرابعة من منافسات الدوري وتجمع نادي ظفار مع مركز إعداد الناشئين بظفار في الساعة السادسة مساء على صالة مجمع السعادة.

وقال حسن إبراهيم مدرب مركز مسقط: استعداداتنا جيدة لخوض المسابقة. نحن جاهزون فنيا. نمتلك لاعبين جيدين، ستسهم المنافسة في تعزيز قدراتهم الفنية والبدنية والتكتيكية. وأضاف: هدفنا هو الارتقاء بالعمر التدريبي للاعبين والاحتكاك واكتساب الخبرة. سنواجه تحديا كبيرا يكمن في أنَّ لاعبينا من مواليد 2002 و2003، سيواجهون لاعبين من مواليد 2000 أي أكبر منهم بسنيتن؛ فالبطولة محددة للاعبين تحت 17 سنة ولاعبو المراكز تحت 15 سنة، ولكن ذلك لم يثن مساعينا الحثيثة لتحقيق نتائج طيبة تعكس العمل الفني والإداري الذي تقوم به الوزارة.

وألمح إلى أنَّ الأندية سعت مبكرا لتسجيل لاعبي المراكز من مواليد 2004/2005؛ تمهيدا للاعتماد عليهم النسخة المقبلة؛ داعيا في هذا الصدد إلى ضرورة الاتصال بالمراكز قبيل تسجيل لاعبيهم.

تعليق عبر الفيس بوك