سوق مسقط يرتفع.. و30% من التداولات لصفقة "المها"

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

ارْتَفَع المؤشرُ العام لسُوق مَسْقط للأوراق الماليَّة، في إغلاق أمس، بشكلٍ طفيفٍ، إلى مُستوى 5017 نقطة؛ رابحا نحو 6 نقاط بما يُمثل 0.12% زيادة على مستوى إغلاقه السابق، وكان لارتفاع إغلاق سهميْ إتش.إس.بي.سي وعُمانتل تأثير في تغليب كِفة الارتفاع، خاصة مع تراجع سهميْ بنك مسقط وأسمنت عُمان.

وتمَّت خلال جلسة أمس 639 صفقة، فيما وصل عددها في الجلسة السابقة إلى 416 صفقة. أما إجمالي القيم السوقية للشركات المدرجة في السوق، ففقدت نحو 95 مليون ريال، متراجعة إلى 17.48 مليار ريال. وخلال الجلسة، تمَّ التداول على أسهم 36 شركة؛ خرج منها 12 سهما رابحا، مع تراجع أسعار 8 أسهم، وبقاء 16 سهما أخرى على أسعار إغلاقها السابقة.

وَصَعَد سهمُ خدمات الموانئ إلى المركزِ الأوَّل في قائمة الأوراق المالية الأعلى ربحًا حسب نسبة التغيُّر في السعر؛ وذلك مع ارتفاع السعر بمقدار 9 بيسات مثَّلت نسبة زيادة 5% عن سعره السابق ليصل إلى إغلاق بسعر 0.188 ريال للسهم. أمَّا قائمة الأسهم الأكثر تراجعا بنسبة التغيُّر في السعر؛ فكان على رأسها: سهم النهضة للخدمات مُسجلا سعر إغلاق 0.191 ريال بخسارة 4 بيسات عن آخر سعر إغلاق له وبنسبة انخفاض 2%.

وتصدر سهم المها لتسويق المنتجات النفطية قائمة الأسهم الأكثر استحواذا على قيم التداولات، وبلغتْ قيمة التداولات عليه 847 ألف ريال مثَّلت 30% من إجمالي التداولات. وجاء التداول في صفقة خاصة واحدة وبقيمة للسهم عند 1.425 ريال، وكان آخر سعر إغلاق مسجل للسهم عند 1.3 ريال.

تعليق عبر الفيس بوك