"تربوية الشورى" تناقش مستجدات تطبيق "سلاسل العلوم والرياضيات"

مسقط - الرُّؤية

ناقشتْ لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى موضوعَ "سلاسل العلوم والرياضيات"؛ وذلك بناءً على قرار وزارة التربية والتعليم باعتماد تطبيق مشروع السلاسل العالمية في مناهج العلوم والرياضيات؛ حيث استعرضت اللجنة العديد من التقارير والمعلومات المتاحة حول الموضوع؛ تمهيدا لدراسته بشكل أعمق.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017) من الفترة الحالية للمجلس، برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها العديد من القضايا والمسائل التربوية في السلطنة، والاطلاع على بعض الردود الوزارية الواردة إليها، وجملة من المقترحات برغبة التي تقدم بها أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، إضافة لمناقشة اقتراح الموضوعات والدراسات التي سيتم إدراجها في خطة عمل اللجنة للدور المقبل.

وناقش الاجتماع كذلك رد وزارة التربية والتعليم حول موضوع التعاقد التشغيلي، وموضوع تعيين متطوعات صفوف التهيئة، وتابعت مناقشة المقترحات برغبة المقدَّمة إليها من بعض أصحاب السعادة أعضاء اللجنة منها الرغبة المبداة حول تخصيص 50 في المئة من المقاعد الدراسية في الكلية التقنية العسكرية للطلاب غير الراغبين في الانضمام للسلك العسكري، إضافة للمقترح المقدم حول إعداد اختبار موحد للالتحاق ببرنامج التأهيل التربوي.

 

تعليق عبر الفيس بوك