أرقام قياسية في مبيعات مهرجان تمور بريدة بالسعودية

...
...
...
...

الرُّؤية - طالب المقبالي

حقَّق مهرجان تمور بريدة 38 بمنطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية أرقاماً قياسية؛ حيث تظهر الإحصاءات أنَّ عدد السيارات الواردة للسوق، خلال 36 يوماً، بلغت 45.555 سيارة محملة بـ7.382.140 عبوة كرتونية، تزن نحو 22.146 طنًا تحتوي على أكثر من 36 نوعاً من التمور.

وتستمرُّ كميات التمور بالتدفق لساحة المهرجان يوميًّا، والذي يعدُّ الأكبر على مستوى العالم، مع ما يحويه من فعاليات وبرامج ثقافية وتوعوية واجتماعية وترفيهية تستهوي طبقات المجتمع المختلفة، ويحرص الآف المستثمرين والتجار والمزارعين ومستهلكي التمور لشراء حاجتهم من تمور بريدة، لتنوعها وجودتها واعتدال أسعارها واكتسابها الأفضلية في كل عام، وسط منظومة من الخدمات المتميزة التي تواكب تطلعات شرائح المجتمع المتعددة.

وقال سعود بن محمد العويس المشغل لمهرجان تمور بريدة 38، إنَّ المهرجان يستقبل يوميًّا كميات كبيرة من التمور، ويحظى بمتابعة من مختلف الفئات. وبيَّن العويس أن المهرجان يسلط الضوء على التراث العريق وجمالياته، والنخيل. مؤكداً أنَّ التمور مُنتج مهم وثروة اقتصادية يفاخر بها الجميع، مشيداً بالدعم الملموس من القيادة الرشيدة لهذا المنتج المهم. ووجه العويس الشكر الى أمير منطقة القصيم، نظير دعمه المهرجان في كافة مجالاته، والجهات الحكومية والأهلية والخيرية والرعاة والداعمين والعاملين في المهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك