أبطالنا يواصلون التألق في "الجمنزياد العربي" بلبنان .. ورصيد السلطنة يرتفع إلى 13 ميدالية

بيروت- خليفة الرواحي

أضافت مُنتخباتنا المدرسية لألعاب القوى للذكور والإناث 5 ميداليات مُلونة جديدة لترفع حصيلتها من الميداليات إلى 13 ميدالية  منها 3 ذهبيات و7 فضيات و3 برونزيات، وذلك في ختام منافسات ألعاب القوى للجنسين بدورة الجمنزياد المدرسي العربي الأول، التي أقيمت على مضمار المدينة الرياضية ببيروت.

بينما اكتفى منتخبنا المدرسي للسباحة بتحسين الأرقام الشخصية للاعبين بعد منافسة قوية وشرسة من السباحين العرب؛ حيث حقق المنتخب المركز الرابع في سباقات 400م حرة، و50م فراشة، وفي سباق 4× 100 حرة، وذلك في المنافسات التي أقيمت بالمسبح الجامعي، بالدورة التي يشارك فيها منتخبات السلطنة والجزائر وقطر والكويت والأردن ولبنان وفلسطين والمغرب ومصر.

وجاءت نتائج منتخب ألعاب القوى للذكور في ختام منافساته على النحو التالي: في منافسات رمي القرص خطف لاعبنا عمار حمود سالم الجابري فضية السباق بعد ما حقق مسافة 37.81 متر، ونال الفلسطيني صهيب خضر عبد الجبار شبانة ذهبية السباق بمسافة 38.00 متر، ونال اللبناني بسام زاهر بستاني برونزية السباق بمسافة  35.41 متر، وفي سباق قذف الجلة حقق  لاعب منتخبنا عمار حمود سالم الجابري برونزية السباق بعدما حقق مسافة 11.80 متر ، وخطف الفلسطيني مالك ياسر محمود نزال الميدالية الذهبية بعدما حقق مسافة 12.43 متر، وحصل اللبناني شانت أراراد أهارونيان على فضية السباق بعدما حقق مسافة  11.84 مترا.

وفي سباق 300 متر عدو حقق لاعب منتخبنا المدرسي أحمد خالد عياد الحسني الميدالية البرونزية بعد ما قطع مسافة السباق في زمن وقدره 39.63، وخطف الجزائري الياس عبد الفتاح بليل ذهبية السباق بعدما قطع مسافة السباق في زمن وقدره38.69 ونال اللبناني ألكسندر جورج سيوفي فضية السباق بعدما قطع مسافة السباق في زمن وقدره 38.94.

وفي سباق التتابع 4× 100م حقق منتخبنا المدرسي المكون من الأزور المشرفي ومنصور الساعدي وأحمد الحسني ووسام الطوقي فضية السباق بعدما قطع مسافته في زمن وقدره 47.63  وخطف منتخب الجزائر الميدالية الذهبية بعدما قطع مسافة السباق في زمن وقدره  47.59، ونال المنتخب اللبناني الميدالية البرونزية بعدما قطع مسافة السباق في زمن وقدره 48.35.

نتائج الإناث

وفي نتائج منتخبنا المدرسي لألعاب القوى إناث، حققت لاعبتنا عالية فائق فؤاد المغيرية الميدالية الفضية بعدما حققت قفزة لمسافة 1.60 مترا في الوثب العالي، وخطفت اللبنانية ميسا وليد معوض الذهبية بعدما قفزت لمسافة 1.64 متر، وحققت الجزائرية مريم عميروش الميدالية البرونزية بعد قفزة لمسافة 1.30 متر. وفي منافسات رمي الرمح  حققت لاعبة منتخبنا المدرسي آمنة عبد الله عزيز الحكمانية الميدالية الفضية بعدما حققت مسافة 25.18 متر ، وخطفت الجزائرية مريم يعقوبي الذهبية بعد تحقيقها مسافة 28.06 متر، وحلت اللبنانية ليا ديب حرب في المركز الثالث بعدما حققت مسافة 22.57 متر.

ولم يُشارك منتخبنا في مسابقة رمي القرص التي توجت بها الجزائرية إنياس عوش بعدما حققت مسافة 29.73 متر، وجاءت اللبنانية مريم يوسف في المركز الثاني بمسافة قدرها 28.54 متر، ونالت الفلسطينية زينة وليد عوض أبو سرحان المركز الثالث بعدما حققت مسافة 24.48 متر.

وقال عبد السلام القصابي إداري فريق ألعاب القوى للذكور: "لقد كان أبطالنا في الموعد وأوفوا بوعدهم  واستطاعوا حصد 13 ميدالية حصيلة المشاركة في منافسات ألعاب القوى للذكور والإناث".

وعبر عمار حمود سالم الجابري لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى عن سعادته بالحصول على فضية رمي القرص وبرونزية دفع الجلة، وقال: "الحمد لله على كل شيء كان طموحي الحصول على ذهبية رمي القرص لكن قوة المنافسة جعلتي في المركز الثاني".

وقالت عالية بنت فائق بن فؤاد المغيرية لاعبة منتخبنا المدرسي والحاصلة على الميدالية الذهبية في الوثب الطويل والميدالية الفضية في الوثب العالي: "الحمد لله.. رغم أنَّ الطموح كان في الحصول على ذهبية ثانية في الوثب العالي، لكن المنافسة القوية من اللبنانية حالت دون تحقيق ذلك". وأوضحت أن الفارق بلغ 4 سنتمترات فقط وهو فارق بسيط جدًا، لكنه حسم النتيجة لصالحها، مشيرة إلى أن عمرها التدريبي لا يتجاوز الشهرين وهي فترة قصيرة إذا ما قورنت بالمنتخبات المدرسية المنافسة. وأكدت أنّ اللاعب العُماني يستطيع أن ينافس على الألقاب إذا ما وجد الرعاية والبيئة التدريبية المستمرة لصقل مهاراته، مستشهدة بما حققته الفرق في البطولة المدرسية العربية.

وأبدت لاعبة منتخبنا المدرسي آمنة عبد الله عزيز الحكمانية الحاصلة على فضية رمي الرمح، سعادتها بهذا الإنجاز، وقالت: "كنت أطمح في الحصول على الذهبية لكنني افتخر كثيرا بهذا الإنجاز الذي جاء ثمرة جهد كبير بذله الجهاز الفني والإداري واتحاد الرياضة المدرسية".

وقال لاعب منتخبنا المدرسي صهيب بن محمود الحسني الحاصل على فضيتين في سباق 80م حواجز والوثب الطويل: "الحمد لله كانت مشاركة ناجحة وثرية وأضافت لنا الكثير من الخبرات والمهارات بفضل الاحتكاك مع المنتخبات المدرسية العربية الأخرى، والميداليات حافز كبير له وستكون دافعاً من أجل التوفق والنجاح سواء في الدراسة أو من خلال الاستمرار في ممارسة رياضة ألعاب القوى".

إلى ذلك، يستأنف منتخب السباحة منافسات اليوم الثاني بالمشاركة في عدد  من السباقات؛ حيث يشارك السباحان عمر يوسف البلوشي وخميس أحمد الحسني في سباق 50 متر حرة، ويشارك السباحان عمار ياسر الوهيبي وآدم سالم الرئيسي في سباق 200 حرة، ويشارك السباح آدم سالم الرئيسي في سباق 50 متر صدر، فيما يشارك السباحان بشار يوسف الكليبي وخميس أحمد الحسني في سباق 100 متر فراشة، ويشارك فريق التتابع في سباق 4 في 100 متر متنوع. كما تقام أيضًا منافسات الجمباز الإيقاعي، في سباقات الفرق والفردي العام والتأهيل لفردي الأدوات لجميع الفئات في القاعة المغلقة لوحدة الأنشطة الرياضية والكشفية.

تعليق عبر الفيس بوك