"النقل" تفتتح جسر مشاة الطريف بولاية صحار

صحار - الرُّؤية

افتتحت وزارة النقل والاتصالات، أمس، جسرَ مشاة الطريف بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة؛ ضمن خطة الوزارة لرفع مستوى السلامة المرورية لمستخدمي الطرق من قائدي مركبات ومشاة.

ويشملُ المشروع تنفيذ جسر مشاة بمنطقة الطريف على طريق الباطنة الحالي بطول 57.5 متر، وبعرض 2.6 متر، والذي يلبي احتياجات المواطنين والمقيمين في عملية التنقل بين جهتي الطريق بكل سهولة ويسر.

ويحتوي الجسر على غطاء كامل للممر الرئيسي مع توفير تهوية طبيعية للمر عبر الغلاف الديكوري الجانبي، وخلا الجسر من الدرج واكتفي بعمل منحدرات مريحة وسلسة بنسبة انحدار 10 في المئة. وقد تم طلاؤه مع أرضية الممر الرئيسي بمادة مانعة للانزلاق من أجل تحقيق الفائدة لكافة فئات المجتمع، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة. وأضيء الممر الرئيسي والمنحدرات للجسر باستخدام إنارة ديكورية من النوع "LED" وروعي فيها البساطة والسهولة. ويشمل موقع الجسر على مواقف سفلية لمركبات الأجرة والباصات على جانبي الطريق، كما تم ربط هذا الجسر بممرات المشاة المتوفرة بالقرب منه باستخدام البلاط المتشابك.

وتعتزم الوزارة قريباً افتتاح جسر مشاة آخر بولاية صحار يخدم منطقتي عوتب وخور السيابي عند جامعة صحار في الجهة اليمنى من طريق الباطنة الحالي وجامع عوتب في الجهة المقابلة مع بعض المحال التجارية أيضاً؛ مما يُوفِّر ممراً آمناً وسهلاً للطلاب والأهالي في تلك المناطق للتنقل بين طرفي الطريق.

تعليق عبر الفيس بوك